الرئيسية / أخبار /  المرأة الفلسطينية صاحبة تاريخ طويل فى المقاومة والصمود والنضال
فلسطكحمح

 المرأة الفلسطينية صاحبة تاريخ طويل فى المقاومة والصمود والنضال

في مصر وجهت رئيسة لجنة المرأة بنقابة الصحفيين دعاء النجار، تحية تقدير واعتزاز وفخر بالشعب الفلسطيني العظيم، أيقونة الصمود من أجل تحرير الأرض، مشيرة إلى أنه منذ عام ١٩٤٨ وحتى الآن ظل الشعب الفلسطينى صامدا أمام ويلات الاحتلال والقتل والقمع والعزلة.

وأضافت خلال كلمتها بيوم تضامني عربي مع نساء وأطفال فلسطين، دعت له نقابة الصحفيين، أنه منذ ذلك التاريخ ومن واقع مسئوليتها التاريخية كان لمصر قيادة وشعبا دورها الثابت والواضح تجاه القضية الفلسطينية بل كانت القضية الفلسطينية دائما جزءا من الأمن القومى المصرى والتزام أصيل لم ولن يتغير فقد تعلمنا منذ الصغر فى بيوتنا وفى مدارسنا أن القضية الفلسطينة هى قضيتنا الأولى.

وتابعت: “يأتى اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى بعد مرور أكثر من 54 يومًا من الممارسات الوحشية وجرائم وانتهاكات الكيان الصهيونى الغاشم فى مواجهة الشعب الفلسطينى الأعزل وخاصة ضد المرأة والطفل الفئتين الأكثر استهدافا لكل هذا الجرم بالتزامن مع حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأوضحت أنه كان من الأولى والأهم تخصيص فعاليات هذا اليوم بنقابة الصحفيين لنتحدث عن البطولة الحقيقية لأيقونة هذا الصمود والنضال المرأة الفلسطينية صاحبة التاريخ الطويل فى المقاومة والصمود والنضال حتى وصُفت بأنها وطن داخل وطن نعم وطن داخل وطن ..ربت أجيالا على الصمود من أجل الوطن ومن أجل القضية الفلسطينية ربت أطفالها منذ الصغر على الإرادة القوية والشجاعة وأنه مشروع شهيد ولد ليموت من أجل الدفاع عن حلم تحرير الأرض من العدو المحتل.

شاهد أيضاً

نتنمنهخه0ن

عوض العمري بلغة الأرقام: رؤية السعودية 2030 حققت إنجازات هائلة في الاقتصاد والسياحة والإسكان وتمكين المرأة وغيرها من المجالات

استعرض البروفيسور عوض العمري، بلغة الأرقام، بعضًا من إنجازات رؤية المملكة 2030، التي نقلت البلاد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com