أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مديرة صندوق النقد الدولي تطالب بإزالة الحواجز لتمكين المرأة اقتصاديا بسوق العمل
كريستالينا جورجييفا
كريستالينا جورجييفا

مديرة صندوق النقد الدولي تطالب بإزالة الحواجز لتمكين المرأة اقتصاديا بسوق العمل

طالبت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا بضرورة تطبيق المساواة وتمكين المرأة في العمل، رافضة ما سمته القوانين غير العادلة وعدم الحصول على الخدمات والتمييز ضد المرأة ما يعيق تمكينها اقتصاديا.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي في تدوينة لها عبر حسابها بموقع إكس تويتر سابقا، إن القوانين غير العادلة، وعدم المساواة في الحصول على الخدمات، والمواقف التمييزية والحواجز تعيق الإمكانات الاقتصادية للمرأة – مما يؤدي إلى إهدار المواهب.

وتابعت كريستالينا جورجييفا: إن تمكين المرأة يمكن أن يغذي النمو الشامل، ويجب على البلدان تكثيف الجهود لإزالة الحواجز التي تحول دون انضمام المرأة إلى سوق العمل.

وكانت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، قد أجرت والرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير ميلي أول، أول اتصال هاتفي بينهما، لمناقشة اقتصاد البلاد وسط تضخم مكون من 3 أرقام وانخفاض للعملة المحلية.

وقالت جورجييفا في تغريدة لها على منصة إكس: ناقشنا التحديات الكبيرة التي يواجهها الاقتصاد الأرجنتيني والإجراءات السياسية الحاسمة اللازمة.
أضافت مديرة صندوق النقد الدولي، أن صندوق النقد الدولي سيدعم الجهود الرامية إلى خفض التضخم في البلاد، والذي يتجاوز حاليًا 140%، وتحسين ماليتها العامة ورفع النمو الذي يقوده القطاع الخاص.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com