الرئيسية / أخبار / منظمة المرأة العربية تشيد بمبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية
الشلقاني
الشلقاني

منظمة المرأة العربية تشيد بمبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية

أشادت مديرة الدراسات والأبحاث والإعلام بمنظمة المرأة العربية الدكتورة هند الشلقاني، بالمبادرة التي أطلقتها إدارة منتدى شباب العالم بعنوان “شباب من أجل إحياء الإنسانية”، وذلك انطلاقاً من الدور المحوري الذى يلعبه منتدى شباب العالم في نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع و حماية ضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان وصولاً إلى تحقيق السلام والعدالة في دول العالم، وحماية المدنيين في مناطق النزاعات، خاصة وأن المرأة وأطفالها هم الضحايا الأوائل في أي نزاع على كافة الجبهات.

وقالت هند الشلقاني – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المبادرة تلقي الضوء أيضا على جعل المرأة عنصرا فاعلا في مقاومة العنف في جميع المبادرات التي تدعو للسلام ، مؤكدة أن مبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية تأتي في وقتها في ظل الأحداث المتصاعدة في المنطقة والتي تستلزم تضافر كافة الجهود العربية والدولية واستثمار جهود الشباب في دعم القضايا العالمية وإحلال السلام في كافة أنحاء العالم.

وأكدت حرص منظمة المرأة العربية على دعم الشباب ودمجهم في برامجها المختلفة لمناقشة جميع القضايا الخاصة بالمرأة من مختلف الزوايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مشيرة إلى أن المنظمة بها برنامج للشباب ينعقد بشكل دوري بالإضافة إلى وجود لجان استشارية للشباب.

ويذكر أن هذه المبادرة تأتي بهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة هذه التحديات وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي، وسعياً لترسيخ القواعد البناءة في وجدان بداية من حماية ضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان دون النظر لعرق أو جنس أو دين وصولاً إلى تحقيق السلام والعدالة في دول العالم.

كما يأتي ذلك في إطار حرص منتدي شباب العالم على تقديم الدعم وإحلال السلام في كافة أرجاء العالم، وإيمانا منه أنه آن للسلام أن ينال استحقاقه وآن للحرب أن تضع أوزارها.
وتدمج مبادرة “شباب من أجل إحياء الإنسانية” بين التأثير والدعم الإنساني والجهود السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنييين في مناطق النزاع.

وتنطلق فعاليات المبادرة على مدار ثلاثة أيام متتالية في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وتتضمن مجموعة جلسات حوارية تفاعلية مفتوحة لجميع المشاركين، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات واللقاءات الإعلامية.

شاهد أيضاً

نتنمنهخه0ن

عوض العمري بلغة الأرقام: رؤية السعودية 2030 حققت إنجازات هائلة في الاقتصاد والسياحة والإسكان وتمكين المرأة وغيرها من المجالات

استعرض البروفيسور عوض العمري، بلغة الأرقام، بعضًا من إنجازات رؤية المملكة 2030، التي نقلت البلاد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com