أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / لبنى القاسمي تستعرض مسيرة المرأة الإماراتية في التنمية
لبنى بنت خالد القاسمي
لبنى بنت خالد القاسمي

لبنى القاسمي تستعرض مسيرة المرأة الإماراتية في التنمية

 

نظّم مجلس حنيف حسن القاسم الثقافي، أمسية احتفالية حملت عنوان «مسيرة المرأة الإماراتية في التنمية»، بمشاركة الشيخة الدكتورة لبنى بنت خالد القاسمي. وتأتي هذه الأمسية تقديراً لعطائها الملموس خلال مسيرتها المهنية الزاخرة بالعطاء، وتمثيلها المشرف للمرأة الإماراتية في المحافل الدولية، والتي توّجت مؤخراً بحصولها على جائزة الشخصية الداعمة للتوازن بين الجنسين في الدورة الخامسة لمؤشر التوازن بين الجنسين.

واستهلت الأمسية الاحتفالية بقصيدة شعرية أعدها الدكتورعارف الشيخ، الأديب والشاعر الإماراتي، حيث قدّم فيها قصيدة جزلة نَظَمها خصيصاً لهذه المناسبة، قائلاً في ثناياها:

«لُبنى» هي شخصيةٌ تميّزت

مُنذ زمانٍ باكرِ

أميرةً

وشيخةً

مُديرةً

وزيرةً

بل أُشرِبت سياسةً

مَعْ كونها رقيقة المشاعرِ

وشهدت الاحتفالية كلمة مُلهمة، تناولت فيها الشيخة لبنى القاسمي مسيرة التمكين والتوازن بين الجنسين في دولة الإمارات من واقع تجربتها الشخصية كمواطنة إماراتية، حيث اختارت خوض غمار التحدي في القطاع الخاص ببداية متواضعة براتب لا يتجاوز ال 5 آلاف درهم، إلا أن هذه البداية كانت وقود الشغف نحو عالم التكنولوجيا.

وعلى الصعيد الوطني، أكدت أن مسيرة التوازن بين الجنسين في الدولة مختلفة، وتعتبر سهلة نسبياً بالمقارنة بدول العالم الأخرى، وذلك لأنها تنطلق من دعم صادق من القيادة، واحتفاء رسمي وشعبي بمشاركة المرأة ومنجزاتها في التنمية، كما أن المكتسبات التي نحتفي بها اليوم على صعيد المؤشرات الدولية، كان وراءها إيمان القيادة بإلزامية التعليم للفتيات كأولى لبِنات التمكين.

ودعت جيل المستقبل من نساء الوطن ليتحليّن بالمثابرة والإخلاص في خدمة الوطن، لاسيّما لمن تختار التفرغ التام لرعاية أسرتها وبناء أجيال المستقبل. مشيرة إلى أن دولة الإمارات مرّت بمراحل متدرجة لتمكين المرأة، مثل إلزامية التمثيل النيابي وفي مجالس الإدارة، لكننا اليوم تجاوزنا هذا كله، فالعبرة باتت بالكفاءة والنتائج وليس المفاضلة بالجنس.

وحازت الدكتورة لبنى القاسمي جائزة الشخصية الداعمة للتوازن بين الجنسين، نظير إسهاماتها العديدة في هذا المجال خلال مسيرتها الوطنية والمهنية الحافلة، فقد كانت أول وزيرة في تاريخ الدولة، حيث انضمت للتشكيل الوزاري قبل حوالي عقدين من الزمن.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com