الرئيسية / أخبار / “منتدى صحافة المرأة العمانية” يسلط الضوء على قصص النجاح وجهود تمكين العمانيات.
سلطنة عمان

“منتدى صحافة المرأة العمانية” يسلط الضوء على قصص النجاح وجهود تمكين العمانيات.

إنطلقت أعمال منتدى صحافة المرأة العمانية، الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية بمسرح الجمعية في مرتفعات المطار، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد.

وهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على دور المرأة العمانية في مختلف القطاعات بصفة عامة وفي قطاع الصحافة والإعلام بصفة خاصة، وإبراز دورها في خدمة المجتمع.

وتحرص جمعية الصحفيين العمانية على تمكين المرأة للقيام بدورها الإعلامي على أكمل وجه، حيث أنشأت لجنة خاصة باسم “لجنة شؤون الصحفيات”، تعمل على إعداد برامج التأهيل والتدريب الخاصة بها لبناء قدراتها الذاتية والمهارية ومشاركة مجتمعها في بناء الوطن عبر مسيرة نهضته المتجددة.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العمانية الذي يصادف السابع عشر من أكتوبر من كل عام، للتعريف بالإرث الصحفي والإعلامي للمرأة العمانية، واستعراض تطور تقنيات الاتصال المستخدمة في الصور الصحفية وصناعة المحتوى، ومناقشة عدد من الجوانب الصحفية والإعلامية والتي تتعلق بعمل المرأة العمانية في المجال الإعلامي.

وعلى هامش المنتدى،جرى افتتاح المعرض المصاحب، لتتضمن الفعاليات كلمة جمعية الصحفيين العمانية ثم كلمة شركة مشاريع ريما المتكاملة، وعرض مادة فيلمية عن جمعية الصحفيين العمانية، بالإضافة إلى عرض مرئي عن الصحفيات والإعلاميات العمانيات وقصص نجاحهن.

وتضمن الملتقى جلستي عمل الأولى بعنوان “الإعلامية العمانية وصنع القرار” بمشاركة المكرمة الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية الإعلامية العمانية في البرلمان، كما تحدث النقيب إيمان بنت علي الراسبية عن دور المرأة في الإعلام الأمني، في حين تتناول شيخة بنت أحمد المحروقية محور “الإعلامية العمانية والتمكين القيادي” ويدير الجلسة الإعلامي محمد بن علي العلوي.

وتسلط الجلسة الثانية الضوء على “مستقبل الصحافة في ظل التحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي والخوارزميات”، بمشاركة أحلام بنت عبدالرب البلوشية التي تتحدث عن التحول الرقمي في الإعلام العماني ومستقبل الذكاء الاصطناعي، وتتطرق رشا بنت سعود العبدلية إلى أثر التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي على إعلام المرأة، في حين تتحدث الإعلامية ابتهال بنت غازي الزدجالية حول الاستثمار في قطاع الإعلام، وتدير الجلسة الإعلامية خلود بنت سيف العلوية.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com