الرئيسية / أخبار / الأردن..رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين تلتقي بفريق برنامج تعزيز دور المرأة في المجتمع المدني
اراتن

الأردن..رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين تلتقي بفريق برنامج تعزيز دور المرأة في المجتمع المدني

إلتقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع ابين بمكتبها فريق برنامج تعزيز دور المرأة في المجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن التابع للمعهد الديمقراطي الامريكي.

وخلال اللقاء رحبت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع ابين أ/خالدة القديري بالفريق النسوي لبرنامج تعزيز دور المرأة في المجتمع وفي العملية السياسية وبناء السلام في اليمن مؤكدة على ان هذا اللقاء ينطوي تحت إطار دعم الفريق النسوي في عملية التشبيك ومخرجات التحالف النسوي من خلال الورش والدورات واللقاءات البؤرية التي ستقام في المستقبل القادم بعد تاسيس وتوطيد هذا المكون النسوي.
هذا وثمنت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة القديري خلال اللقاء الدور الفعال الذي تلعبه نساء محافظة ابين برغم الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة
واضافت كما نشد على ايدي الفريق بان يكون لهم دور فاعل في توصيل رسالتهم الى ذوي الاختصاص وصناع القرار في محافظة ابين للدفع بالمرأة لتبني مواقع قيادية في صنع القرار وتمكينها منها.

من جانبها عبرت رئيسة الفريق أ/ انجي حيدرة النوبي عن شكرها وتقديرها لرئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بابين أ/ خالدة القديري على إتاحة الفرصة للفريق بهذا اللقاء
وايضا عبرت كذلك عن سعادتها والفريق بالتشبيك مع اللجنة الوطنية للمرأة فرع ابين كونها تعد ركيزة اساسية من ركائز دعم ومناصرة المرأة ولاسيما في كونها مظلة القطاع النسوي الحكومي والمجتمعي في المحافظة.
مشيدة في الوقت نفسه بدور اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظة وماتقوم به من جهود كبيرة في دعم القطاع النسوي ودعم المرأة في محافظة ابين بشكل عام.
كما اشارت الى ان اللقاء ايضا يهدف الى بناء علاقات مع منظمات المجتمع المدني ومع الاحزاب والمكونات السياسية الاخرى.
ويهدف كذلك الى تعزيز مشاركة المرأة اليمنية في صنع القرار وتبني مناصب قيادية في المحافظة .

لافتة بان التحالف النسوي يظم اكثر من60 إمرأة من القياديات والناشطات المجتمعيات وممثلات عن الاحزاب والمكونات السياسية ومن المعنفات وذوي الاحتياجات الخاصة.

حضر اللقاء:
عضوات فريق برنامج تعزيز دور المرأة
وعدد من العاملين بمكتب اللجنة الوطنية للمرأة فرع ابين.

 

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com