أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / لندن ..كريستيز تستعد لبيع تمثال لامرأة مصرية قديمة بـ500 ألف جنيه إسترلينى..
تمتاعغع

لندن ..كريستيز تستعد لبيع تمثال لامرأة مصرية قديمة بـ500 ألف جنيه إسترلينى..

فى يوم 17 أكتوبر الجارى، ينتظر محبى الفنون وهواه جمع الآثار، مزادا لـ “الانتيكات” الذى يضم عدد من الآثار المصرية والرومانية للبيع، وذلك فى مزاد كريستيز فى لندن، ولهذا نستعرض أبرز القطع الأثرية المصرية المعروضة للبيع.

يضم المزاد تمثال مصرى من الحجر الجيرى لامرأة، تعود إلى المملكة القديمة، الأسرة الخامسة، 2494-2345 قبل الميلاد، ويقدر ثمنه ما بين 300 إلى 500 ألف جنيه استرلينى.
يصور التمثال، المرأة المصرية فى الوضع التقليدى للمرأة مع ضم ذراعيها بشكل وثيق على الجانبين وقدميها معًا، حيث إنها تعبر عن الواجهة الصلبة لتماثيل المملكة القديمة.

فهى ترتدى فستانًا ضيقًا مع ياقة على شكل حرف V، وتشير الأشرطة السوداء حول معصميها إلى الأساور، وتم نحت وجهها المستدير الكامل بشكل حاد مع حواجب مرسومة وشفاه محددة بعناية ومثقوبة فى زوايا الفم.

يبلغ طول شعرها الكتفين ويفرق من المنتصف، وينتهى بطبقتين من الضفائر المائلة إلى كتفيها بزاوية حادة. تقف على عمود خلفى وترتكز قدماها القويتان على قاعدة مطلية باللون الأسود على سطحها العلوى.

كما ستعرض دار كريستيز للمزادات جدارية خشبية لامرأة ترجع إلى الفترة الرومانية، يرجع تاريخها إلى نحو القرن الثانى الميلادى، يقدر ثمنها ما بين 20 إلى 50 ألف جنيه استرلينى.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com