أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / جائزة زايد للأخوة الإنسانية تنظم جلسة عن “تمكين المرأة” في الهند
جايزة زايد

جائزة زايد للأخوة الإنسانية تنظم جلسة عن “تمكين المرأة” في الهند

نظمت جائزة زايد للأخوة الإنسانية جلسة بعنوان “المرأة: دعائم الأخوة الإنسانية والتراحم” في ولاية راجستان الهندية، وذلك على هامش أعمال قمة الشباب حول الأخوة الإنسانية والتعاطف.

شارك في الجلسة، الدكتورة إبسي كامبل بار، نائبة رئيس جمهورية كوستاريكا السابقة عضو لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2023، والدكتورة نهلة الصعيدي، أول مستشارة لشيخ الأزهر الشريف، والمدونة براجاكتا كولي، واسميتا ساتيارثي المدير التنفيذي لحركة ساتيارثي للتراحم العالمي.

وتناولت الجلسة، التي نظمتها الجائزة بالشراكة مع حركة ساتيارثي للتعاطف العالمي، دور المجتمع في تمكين المرأة، ودور المرأة في نشر قيم الأخوة الإنسانية وكيفية قيامها بدور فعال في تنمية المجتمع.

وأكدت المشاركات في الجلسة، أهمية دور المرأة في دعم مبادئ الأخوة الإنسانية، وأن المرأة قوة أساسية لتعزيز السلام الدائم في المجتمع.

ومن جهتها أكدت الدكتورة إبسي كامبل بار،أنه لا يمكن تحقيق النجاح في العالم دون المشاركة الفعالة للمرأة في بناء المجتمع، لافتة إلى أن المرأة تستطيع أن تساهم بشكل كبير في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، حيث هناك حاجة ملحة إلى خلق وعي حول قضايا المرأة.

من جهتها أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي، الحاجة الملحة لتمكين المرأة في المجتمع حتى تتمكن من المشاركة في جميع مناحي الحياة، مشيرة إلى أن التعليم يُعدّ أحد الركائز الأساسية التي من خلالها يمكن تحقيق هدف تمكين المرأة.

وقالت إن المرأة تُمثل قوة أساسية لتعزيز السلام الدائم في المجتمع، ويجب تقدير دورها في بناء المجتمع، مشددة على أن النساء والفتيات يمثلن نصف سكان العالم، وبدون مشاركتهن لا يمكن للعالم أن يحقق السلام والتقدم.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com