أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / فلسطين..مركز التنمية والإعلام المجتمعي يطلق منتدى الصحفيات المدافعات عن قضايا حقوق المرأة ومشاركتها السياسية
تاتعفلسطين

فلسطين..مركز التنمية والإعلام المجتمعي يطلق منتدى الصحفيات المدافعات عن قضايا حقوق المرأة ومشاركتها السياسية

في فلسطين استكمل مركز التنمية والإعلام المجتمعي (CDMC) تنفيذ أنشطته ومشاريعه الهادفة لتوعية المجتمع حول حقوق المرأة ودعم ومناصرة قضاياها في كافة المجالات، وفي هذا الإطار يكثف (CDMC) جهوده من أجل واقع ومستقبل أفضل للنساء. حيث أطلق مركز التنمية والإعلام المجتمعي منتدى الصحفيات المدافعات عن “حق المرأة في المشاركة السياسية”، ضمن أنشطة مشروع “أصوات النساء”، الذي ينفذه بدعم من صندوق المرأة الأفريقية (AWDF) لتعزيز مشاركة المرأة السياسية.

وقالت عندليب عدوان مديرة مركز التنمية والإعلام المجتمعي:” يعمل CDMC على استخدام الأساليب والتقنيات الجديدة المتنوعة في الاعلام الرقمي لنقل قضايا المرأة من منظور النوع الاجتماعي للمجتمع، إيمانا بدور الإعلام الفاعل والضروري لتعديل وتغيير التوجهات المجتمعية اتجاه حقوق وقضايا المرأة، والتركيز على تغيير الصورة النمطية السائدة عن المرأة ومكانتها ودورها في المجتمع.

وتابعت عدوان:” يعمل مركز التنمية والإعلام المجتمعي منذ تأسيسه على تعزيز حقوق المرأة وتسليط الضوء على قضاياها، وفي مشروع “أصوات النساء” نهدف إلى دعم المشاركة السياسية للمرأة وتمكينها وتطوير قدراتها على اتخاذ قرارات مستجيبة وشاملة”.

من جهتها، أكدت خولة البغدادي منسقة مشروع “أصوات النساء” على أن منتدى الصحفيات يضم 20 صحفية يشكلن نواة تفرض صورة إيجابية حول المرأة في ميدان الإعلام الرقمي من خلال إنتاج محتوى رقمي متنوع يضم العديد من الفنون الصحفيةـ والرقمية، تطرح وتناقش قضايا وحقوق المرأة المختلفة، وخاصة حقها في المشاركة السياسية.

وأضافت البغدادي: عقد مركز التنمية والإعلام المجتمعي اجتماعه الأول مع الصحفيات، لبحث ومناقشة ومتابعة المحتوى الرقمي الذي سيتم نشره عبر حملة رقمية في ختام أنشطة مشروع “أصوات النساء”، وأكدت أن هذا المنتدى سيبقى صوتا عاليا للنساء، بنقله للواقع الذي تعيشه المرأة الفلسطينية، والانتهاكات التي تتعرض لها، وقضاياها ذات الأولوية، حيث سيركز منتدى الصحفيات على مشاركة المرأة السياسية، وتعزيز وصولها لمراكز صنع القرار.

ونوهت البغدادي أن الصحفيات سيشاركن في جلسات توجيهية لتطوير مهاراتهن المعرفية فيما يتعلق بحقوق المرأة والعدالة في المجتمع، وتزويدهن بالأدوات اللازمة لتطوير المحتوى الإعلامي والرقمي.

وطرحت الصحفيات الكثير من القضايا التي تناقش واقع المرأة السياسية، حيث سيتم اظهارها بقوالب جديدة مواكبة للإعلام الرقمي، وسيسلطن الضوء على قضايا المرأة ومشاركتها السياسية بهدف رفع وعي المجتمع من جانب وأيضا جذب اهتمام ذوي العلاقة من صناع القرار.

يشار إلى أن الصحفيات تلقين تدريبًا متخصصًا حول” المرأة والمشاركة السياسية، وآليات الضغط والمناصرة” ليكنَّ مدافعات عن قضايا وحقوق المرأة ومشاركتها السياسية.

من الجدير ذكره أن مشروع “أصوات النساء” أنهى تنفيذ 40 ورشة توعية حول مشاركة المرأة السياسية، استهدفت فئات اليافعين واليافعات وطلبة المدارس والجامعات، لزيادة الوعي حول قرار مجلس الأمن 1325 وأجندة المرأة والسلام الذي يؤكد على وجوب توفير الحماية للنساء أوقات الحروب والصراعات.

 

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com