أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أول قطرية تحت سن الأربعين تدخل القائمة الرفيعة..الجمعية الأمريكية: د. مها الأصمخ ضمن أفضل 40 متخصصاً في علم الأمراض
مهعتن

أول قطرية تحت سن الأربعين تدخل القائمة الرفيعة..الجمعية الأمريكية: د. مها الأصمخ ضمن أفضل 40 متخصصاً في علم الأمراض

*د. أسماء آل ثاني: د. مها لديها مساهمات بارزة في ميدان الرعاية الصحية
اختيار د. الأصمخ يؤكد التزام جامعة قطر بالتميز في التعليم دولياً

 

أعلن قطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر عن فخره باختيار د. مها الأصمخ، أستاذ مشارك ورئيس قسم العلوم الحيوية الطبية بكلية العلوم الصحية في جامعة قطر، من قبل الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض السريرية لتكون واحدة من بين 40 من متخصصي علم الأمراض ذوي الإنجازات العالية وطلاب علم الأمراض ومحترفي المختبرات الطبية الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا والذين تم اختيارهم ليكونوا جزءًا من القائمة المرموقة لأفضل 40 شخصًا دون سن الأربعين لعام 2023.

وفي تصريح لها، قالت الدكتورة مارشا كيني، رئيس الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض السريرية: “برنامج 40 تحت سن الأربعين في الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض السريرية هو فرصة للاعتراف بجيل القادة الجدد في مجال علم الأمراض والمختبرات الطبية من جميع أنحاء العالم”.

ومن جانبها، أعربت أ.د. أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية عن فخرها بهذا الإنجاز، فقالت: “تواجد الدكتورة مها الأصمخ في القائمة المرموقة ASCP لأفضل 40 شخصًا دون سن الأربعين لعام 2023 يشكل دليلاً على تفانيها الاستثنائي ومساهماتها البارزة في ميدان الرعاية الصحية. عملها المبتكر ما زال يلهم الجيل القادم من المحترفين في مجال الرعاية الصحية في جامعة قطر وخارجها”.

وقالت الدكتورة حنان عبد الرحيم، عميد كلية العلوم الصحية: “نحن فخورون جدًا بإنجاز الدكتورة مها الأصمخ الكبير الذي يسلط الضوء على التزامها بالتفوق في بحث وتعليم علوم المختبرات السريرية. كرئيسة لقسم العلوم الحيوية الطبية، ُتشرف الدكتورة مها الأصمخ على برنامج البكالوريوس المعترف به من قبل وكالة الاعتماد الوطنية لعلوم المختبرات السريرية بالولايات المتحدة الأمريكية وكذلك برنامج الماجستير، والعمل على توفير تعليم عالي الجودة للأجيال القادمة”.

وبدورها، قالت الدكتورة مها الأصمخ عن فخرها بهذا: “أنا فخورة جدًا بأن أكون أول قطرية تم اختيارها لبرنامج ASCP 40 تحت سن الأربعين وأتشرف بتمثيل بلدي قطر وعرض إنجازاتي في مجال علوم المختبرات السريرية وإبراز مساهمة الجامعة وقسم العلوم الحيوية الطبية في تعليم الأجيال الشابة من علماء المختبرات السريرية في قطر”.

والجدير بالذكر أن جائزة 40 تحت سن الأربعين تؤثر بشكل كبير على جميع المُكرَّمين، بدءًا من التعرف الواضح داخل منظماتهم إلى اهتمام وسائل الإعلام بها. بالإضافة إلى ذلك، وخلال حفل الملتقى السنوي للعام الجامعي 2023-2024، حصلت الدكتورة مها على تكريم خاص وهي جائزة التميز الدولي وذلك لإسهاماتها الملحوظة في المجال الأكاديمي وتسلط أيضًا الضوء على التزام جامعة قطر بتعزيز التميز في التعليم والبحث على الساحة الدولية.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com