الرئيسية / أخبار / بنك البحرين والكويت ومعهد BIBF يعلنان اطلاق الدفعة الثانية من برنامج المرأة في مجالس الإدارة
شرالا

بنك البحرين والكويت ومعهد BIBF يعلنان اطلاق الدفعة الثانية من برنامج المرأة في مجالس الإدارة

تعزيزاً لدور المرأة في التنمية المستدامة وبعد نجاح النسخة الأولى منه أعلن بنك البحرين والكويت ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية(BIBF) عن إطلاق الدفعة الثانية من “برنامج المرأة في مجالس الإدارة”.

إنطلاقا من مبدأ حرص بنك البحرين والكويت على تنمية الشراكة المجتمعية والتنمية المستدامة وتعزيز دور المرأة في المجتمع، ونجاح النسخة الأولى من البرنامج، أعلن البنك عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج المرأة في مجالس الإدارة، حيث يهدف هذا البرنامج التدريبي لتمكين المرأة البحرينية من الوصول إلى مناصب قيادية عليا بما في ذلك عضوية مجالس إدارات المؤسسات ويحتوي البرنامج على تدريبات مكثفة من قبل مدربين وخبراء دوليين، بهدف تعزيز الحضور النوعي للمرأة في مواقع القيادة وصنع القرار.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت الدكتور عبد الرحمن سيف، ” بعد النجاح الباهر للنسخة الأولى من برنامج المرأة في مجالس الإدارة، يسعدنا الاستمرار في دعم هذا البرنامج النوعي المتخصص الذي يهدف الى تسهيل وصول المرأة الى مجالس إدارة الشركات والمناصب القيادية، وتعزيز تمثيلهن وتوليهن المسؤولية. ونتطلع من خلال هذا البرنامج لتشجيع وبناء قدرات المرأة البحرينية من الارتقاء بالسلم المهني، وتشجيعهن على مجاراة التطورات المهنية، وقيادة هذه التطورات من خلال الابداع والابتكار في العمل، وبما يعود بالخير والرفاه والازدهار الاقتصادي على مملكة البحرين .”

وأضاف الدكتور سيف: أن هذا البرامج يمثل أيضا استجابة فاعلة من بنك البحرين والكويت لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه، و في إطار التوجيهات التي صدرت مؤخرا عن مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة ذات الصلة بتعديل أحكام ميثاق إدارة وحوكمة الشركات لمراعاة تمثيل المرأة ضمن تشكيل مجالس إدارة الشركات المساهمة والعامة، وتعزيز تمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات المساهمة المدرجة في بورصة البحرين، وضمن التوجهات الوطنية لتقدم المرأة التي يقودها المجلس الأعلى للمرأة.

من جانبه صرح الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد “BIBF”، “يحرص المعهد على دعم وجود المرأة في كافة المجالات بما فيها المناصب القيادية، وتوليها مسؤولية قيادة وإدارة الأعمال واتخاذ القرارات الهامة في المؤسسات المختلفة. إذ يُعتبر تمثيل المرأة في مجالس الإدارة مكملًا لتعزيز التنوع والشمول في صنع القرارات الاستراتيجية وتحسين الأداء العام للمؤسسات. وأكد الدكتور الشيخ، أن المعهد يقدم برامج ذات كفاءة عالمية للتخصصات التجارية، حيث أن هذا البرنامج يقدم محتوى تدريبي متخصص مع مدربين ذوي كفاءات عالمية، لتحقيق أهداف البرنامج بكل فاعلية، وذلك انطلاقا من أهمية دعم السيدات البحرينيات وتعزيز مهاراتهن القيادية، وتأهيلهن لشغل مناصب قيادية في مجالس إدارات.

وسيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالبرنامج وآلية التسجيل عبر الصفحات الإلكترونية للبنك والمعهد.

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com