الرئيسية / أخبار / انطلاق بطولة المرأة البحرينية للشطرنج من 18 سبتمبر إلى 6 أكتوبر
باباح

انطلاق بطولة المرأة البحرينية للشطرنج من 18 سبتمبر إلى 6 أكتوبر

ينظم الاتحاد البحريني للشطرنج بالتعاون مع أكاديمية البحرين للشطرنج “بطولة المرأة البحرينية للشطرنج” 2023، لتعزيز مكانة الشطرنج بين النساء ودعمهن في عالم الرياضة وتقام البطولة من 18 سبتمبر إلى 6 أكتوبر، وتعتبر فرصة للمحترفات والهواة لعرض مهاراتهن في لعبة الشطرنج.

وتعتمد بطولة المرأة البحرينية للشطرنج نظام اللعب الكلاسيكي بزمن اللعب 60 دقيقة لكل لاعب، مع إضافة 30 ثانية بعد كل حركة. تتنافس المشاركات في هذه البطولة على مجموعة من الجوائز القيمة، والتي تهدف إلى تشجيع المزيد من النساء على ممارسة لعبة الشطرنج وتطوير مهاراتهن.

وتعليقًا على هذا الحدث الرياضي المهم، قالت الأستاذة عائشة مطيويع نائب رئيس مجلس الإدارة في الاتحاد البحريني للشطرنج: “تعتبر بطولة المرأة البحرينية للشطرنج فرصة ثمينة للنساء للمشاركة في منافسات عالمية وتطوير مهاراتهن في هذه اللعبة الذهنية المثيرة. نولي اهتمامًا خاصًا بالعنصر النسائي في رياضة الشطرنج، ونسعى دائمًا إلى تشجيع المزيد من النساء للمشاركة في هذا النشاط الرياضي ونوجه كل المهتمات بالقيام بالخطوة الأولى ليكن جزء من أسرة الشطرنج في البحرين.”

وأضافت: “نشكر أكاديمية البحرين للشطرنج على تعاونها المستمر مع الاتحاد البحريني للشطرنج في تنظيم هذه البطولة ودعم تطوير الشطرنج بين النساء. نتطلع إلى رؤية مشاركات مثيرة ونتمنى لجميع المشاركات حظًا سعيدًا في البطولة.”

وتأتي بطولة المرأة البحرينية للشطرنج كجزء من جهود الاتحاد البحريني للشطرنج لتعزيز مكانة الشطرنج وزيادة الوعي بفوائده العقلية والرياضية بين النساء في مملكة البحرين، ويُتوقع أن تجذب مشاركات من جميع أنحاء البحرين وتعزز مستوى اللعبة في المملكة.

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com