الرئيسية / أخبار / “البرلمانيات الأردنيات”: حاجة لتأهيل المرأة للعمل والانخراط بالقطاع السياحي
جانبارد

“البرلمانيات الأردنيات”: حاجة لتأهيل المرأة للعمل والانخراط بالقطاع السياحي

اطلع ملتقى البرلمانيات الأردنيات، الأحد، على خطط واستراتيجية الجامعة الأردنية فرع العقبة تجاه تمكين المرأة في الانخراط بالقطاع السياحي.

وقالت رئيسة الملتقى النائبة زينب البدول خلال زيارة للجامعة، إن الحاجة أصبحت أكبر لتأهيل طالبات قادرات على العمل والانخراط بسوق العمل بالقطاع السياحي، لا سيما وأن نسب الإناث العاملات بهذا القطاع متدنية وفقاً لتقرير منظمة السياحة العالمية.

وأشارت إلى أن القطاع السياحي في الأردن يشهد مرحلة انتعاش، خصوصا في البترا والعقبة ما يدعو إلى ضرورة التوجه للعمل بهذا القطاع، خاصة بالنسبة لفئة الإناث.

ودعت البدول، إلى أهمية التشاركية بين الملتقى والجامعة للخروج بحلول وتوصيات من شأنها النهوض بواقع المرأة وتمكينها على مختلف الصعد.

رئيس الجامعة نزيه المناسية قال إن الجامعة الأردنية تسير ضمن نهج تمكين المرأة ودعمها لتكون مشاركة وصانعة للقرارات وفي المجالات كافة.

ولفت إلى أن التحديات التي تواجه المرأة في الانخراط بالقطاع السياحي كبيرة، وأن الجامعة تعمل جاهدة من خلال برامج تدريبية عديدة إلى تمكين الطالبات لدخول القطاع السياحي.

وبين أن الجامعة عقدت مجموعة شراكات مع القطاع الخاص مثل الفنادق والتدريب المهني لتنمية مهارات الطالبات وتأهيلهن للدخول إلى سوق العمل السياحي.

*بترا

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com