أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مكتب شكاوى المرأة في مصر: تلقينا 240 ألف شكوى على مدار السنوات السابقة
202309101110301030

مكتب شكاوى المرأة في مصر: تلقينا 240 ألف شكوى على مدار السنوات السابقة

قالت أمل عبد المنعم مدير مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة إن المجلس القومى للمرأة مؤسسة عريقة ومكتب الشكاوى موجود منذ نشأة المركز وهو همزة الوصل بين السيدات والمجلس، وتلقينا حوالى 240 ألف شكوى على مدار السنوات السابقة من خلال خط ساخن والموقع كل يوم من الساعة 9 إلى الساعة 9 حتى في أيام الأعياد والاجازات.
وأضافت خلال لقائها ببرنامج من مصر، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة “cbc”، نتلقى الشكاوى والاستفسارات على رقم خط ساخن 15115 ويتم توجيه السيدات عبر الهاتف إلى القسم أو المستشفى أو الخطوات التي تستطيع ان تأخذها للوصول إلى حقها.

وتابعت: المكتب جهة يمكنها ان تعطى الاستشارة للمرأة في لحظتها وللمكتب 27 فرعا في كافة المحافظات ونتعامل مع الشكاوى وفقا لجهات الاختصاص ولدينا شبكة محامين متطوعين يرفعون القضايا للسيدات بالمجان ولدينا شركاء بالمجتمع المدنى وشركاء نفسيين .

وأكدت ان مشكلات الأحوال الشخصية تمس بيوت كثيرة ونتعامل معها من خلال شركاء اجتماعيين أكثر من الشركاء القانونيين مثل الزواج والطلاق والنفقة وغيرها ونحن دولة قانون في قوانين مسيرة وشارحة للقضايا ودونا توجيه السيدة لحقوقها وفقا للقانون والدستور ونحن لا نبتدع حاجة نحن نوجه السيدة إلى معلومة كمواطن في الدولة المفروض انها تعرفها.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com