أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قطر..لطيفة آل ثاني: الهاكاثون جمع العالم العربي في الدوحة لإحداث التغيير
لطيفة آل ثاني
لطيفة آل ثاني

قطر..لطيفة آل ثاني: الهاكاثون جمع العالم العربي في الدوحة لإحداث التغيير

قالت الشيخة لطيفة آل ثاني، ممثل مايكروسوفت قطر: “يشرفني أن أكون هنا اليوم معكم جميعا للتحدث عن أهمية مشاركة الشباب في التقدم التكنولوجي والتصدي للتحديات العالمية مثل مكافحة الفساد والشفافية.

وأشارت إلى أن التكنولوجيا أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا. لقد غيَّرت الطريقة التي نتواصل بها ونتعلم ونعمل ونحل مشاكل العالم الحقيقي، ينشأ شبابنا، على وجه الخصوص، في عالم تنتشر فيه التكنولوجيا في كل مكان وتتقدم بوتيرة غير مسبوقة، ومن مسؤوليتنا التأكد من أن شبابنا لا يواكبون هذه التطورات فحسب، بل يشاركون أيضا بنشاط في تشكيل المستقبل من خلال التكنولوجيا.
وأضافت: في ظل وجود 117 مشاركا من 17 دولة، يتم توزيعهم على 25 فريقا، فإن هذا الهاكاثون ليس مجرد حدث، ولكنه شهادة على قوة الابتكار لدى الشباب، إنها تجلب العالم العربي إلى قطر للابتكار والإبداع وإحداث فرق.

وقالت ممثل مايكروسوفت قطر: نحن فخورون بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية والشفافية في قطر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لمساعدة قطر على تعزيز أولويتها الوطنية حول الشفافية ومكافحة الفساد. لا تتعلق هذه الشراكات بالعمل معا فحسب، بل تتعلق أيضا ببناء مجتمع عالمي ملتزم بقيادة التغيير وبناء مستقبل أفضل للعالم.

وأوضحت أنهم يعملون معا على دعم الشباب من جميع أنحاء العالم لمواجهة التحديات المطروحة حول الشفافية ومكافحة الفساد، وتشمل هذه التحديات: الشفافية في المشتريات العامة، تعزيز وحماية المبلغين عن المخالفات، وحماية الرياضة من الفساد، والإبلاغ عن الفساد المرتبط بإدارة المياه، وتعزيز قدرة القطاع الخاص على مواجهة الفساد، وابتكار التعليم، فهذه التحديات لها آثار في العالم الحقيقي والتأثير المحتمل للحلول التي وضعتها الفرق المشاركة في الهاكاثون هائل.

وأضافت: تفخر مايكروسوفت بجلب القيمة والموارد إلى الطاولة. نحن نقدم مدربين للإرشاد والتدريب على التكنولوجيا لتطوير المهارات وأدوات المطورين لإنشاء الحلول وخدماتنا السحابية. ولكن أكثر من ذلك، بالتعاون مع شركائنا، نحن نوفر منصة للعقول الشابة للالتقاء والتعاون وخلق الحلول التي يمكن أن تغير العالم. وقالت: نعتقد أنه من خلال الجمع بين العقول الشابة من خلفيات وثقافات مختلفة، يمكننا إنشاء بوتقة تنصهر فيها الأفكار التي ستؤدي إلى حلول مبتكرة. إن التحديات التي نواجهها معقدة ومتعددة الأوجه، ولكن من خلال العمل معًا والاستفادة من معرفتنا وخبرتنا الجماعية، يمكننا إحداث فرق ذي مغزى.

واختتمت ممثل مايكروسوفت قطر كلمتها بدعوة جميع المشاركين إلى الاستفادة من هذه المنصة والابتكار وإحداث تغيير. العالم يعتمد عليك. استفد من الموارد المتاحة لك ولا تخف من التفكير خارج الصندوق. هذه هي فرصتك لإحداث تأثير دائم على العالم، كما أود أن أعرب عن امتناني لجميع المشاركين في تنظيم هذا الحدث وجميع شركائنا على دعمهم. أود أيضًا أن أشكركم جميعًا على وجودكم هنا اليوم وعلى التزامكم بإحداث فرق. دعونا نعمل معًا لخلق مستقبل أفضل للجميع.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com