أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / «سيدات الشارقة».. صرح نسائي لبناء ثقافة المرأة والطفل
شاارقع

«سيدات الشارقة».. صرح نسائي لبناء ثقافة المرأة والطفل

*د. أماني محمد ناصر –

يعتبر نادي سيدات الشارقة صرحاً نسائياً يقدم أفضل الخدمات للمرأة والطفل سواء في الترفيه، أو الاسترخاء، أو الرياضة أو أغراض تعليمية وثقافية أخرى. يلعب النادي دوراً حيوياً في تعزيز دور المرأة في المجتمع وتمكينها من التطور والتفوق في مختلف المجالات. يقدم النادي فرصا لممارسة الرياضة، وتعلم المهارات الجديدة، والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية والترفيهية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم النادي خدمات وأنشطة ثقافية وترفيهية للأطفال مما يسهم في تطوير مهاراتهم ومواهبهم.

أنشطة ثقافية

ينشط نادي «سيدات الشارقة» في القيام بالعديد من الأنشطة الثقافية، نذكر منها: عرض الباليه لطالبات كولاج مركز المواهب ودروس رسم وتلوين، والتدريب على فن الخط وتعليم تقنيات الرسم بالأكرليك للصغار والكبار. كما تقوم ورشة خاصة بالتعريف بالتحديات التي تواجهها المرأة في رحلة الأمومة بعنوان «معاً لأمومة أفضل». ويقيم النادي أيضاً أمسيات موسيقية تصاحبها قراءة للحكايات، بالإضافة إلى ورش خاصة لتحسين مهارات الطفل في الكتابة.

التعاون والرعاية

يعتبر النادي مكاناً للتواصل الاجتماعي حيث يتيح فرصاً للتعارف وتبادل الخبرات والمعرفة، ويتم تنظيم أنشطة اجتماعية وثقافية. وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية نظم النادي فعالية «أبرزي جمالك كالزهرة» في كافيه كولاج لعضوات وضيوف النادي، وتضمنت الفعالية ورشة مجانية لتنسيق الزهور.

وفي هذا الشأن أكدت السيدة خولة السركال المديرة العامة لنادي سيدات الشارقة، أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يمثل مناسبة مهمة للتعبير عن الاعتزاز بإنجازات «ابنة الإمارات»، وتقديرًا لدورها الحيوي ومساهمتها المتميزة في نهضة الدولة وتقدمها المستدام.

وأضافت: استطاعت المرأة الإماراتية اليوم تحقيق هذه الإنجازات بفضل الدعم المتواصل الذي تتلقاه بشكل مباشر من القيادة الرشيدة لها على مدى الأعوام الماضية، حيث رسخت إمارة الشارقة هذا الأمر من خلال المبادرة السامية من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة؛ سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة نادي سيدات الشارقة، بتأسيس نادي سيدات الشارقة منذ عام 1982 تحت شعار «التعاون والرعاية»، ليلبي احتياجات المرأة وفقًا لأعلى درجات الخصوصية، وبأفضل المعايير.

عام الاستدامة

وتابعت السركال: انطلاقًا من مسؤوليتنا المجتمعية، وتماشيا مع عام الاستدامة الذي يحمل شعار «اليوم للغد»، نفخر في نادي سيدات الشارقة وفروعه وبالتزامن مع توجهات قيادتنا الرشيدة في تبني التنمية المستدامة، حيث يسعى نادي سيدات الشارقة لإطلاق مجموعة من الخدمات والمبادرات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة، والتي تساهم بدورها في تحسين جودة حياة المرأة، وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة، ومن بينها: اعتماد منتجات صديقة للبيئة، كما يسعى النادي لتقديم خدمات لمختلف الفئات للمرأة والطفل، وكبار المواطنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

رغماً عن المرض

أما السيدة عليا علي، وهي من عضوات سيدات الشارقة منذ تسع سنوات، فحدثتنا عن مشاركتها قائلة: شاركت اليوم بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»، وهذا التجمع للسيدات هو للتعبير عن طاقاتهن ومشاعرهن.. هنا مكان للمرأة والطفل، يساعدنا في اكتساب الطاقة الإيجابية، من خلال العديد من الأنشطة والحرف يساعدنا في العودة إلى توازننا بعد ضغوطات العمل والحياة، ويساندنا لنصبح أفضل.

السيدة نعمة محمد، وهي من المدعوات إلى هذه الورشة، حدثتنا عن مشاركتها قائلة: شيء جميل حقاً. البارحة أجريت عملية جراحية، وشاركت اليوم بهذه الورشة، بالرغم من أنني أتألم من العملية، وحينما شاهدت التنسيق الرائع للورشة والمشاركات الجميلة تغيرت نفسيتي للأفضل. جمعية أصدقاء مرضى السرطان هي التي دعتني إلى هذه الورشة، وحالما وصلت شعرت بالراحة من جمال المكان وجودة التنظيم. كما قلت لك، تعززت الطاقة الإيجابية عندي وتناسيت مرضي.

*القبس

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com