الرئيسية / أخبار / تقرير أممي يؤكد الحاجة إلى مبلغ إضافي قدره 360 مليار دولار سنويا لتحقيق المساواة بين الجنسين بحلول عام 2030
اممم

تقرير أممي يؤكد الحاجة إلى مبلغ إضافي قدره 360 مليار دولار سنويا لتحقيق المساواة بين الجنسين بحلول عام 2030

أكد تقرير جديد للأمم المتحدة صدر يوم الخميس الحاجة إلى استثمارات إضافية بقيمة 360 مليار دولار أمريكي سنويا لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة عبر الأهداف العالمية الرئيسية بحلول عام 2030.

أصدرت التقرير هيئة الأمم المتحدة للمرأة وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للمنظمة الأممية تحت عنوان “التقدم المحرز على صعيد أهداف التنمية المستدامة: لمحة جنسانية لعام 2023”.

وقدم التقرير السنوي الأخير تحليلا شاملا للوضع الحالي للمساواة بين الجنسين عبر جميع أهداف التنمية المستدامة الـ17 وسلط الضوء على الاتجاهات السائدة والفجوات والانتكاسات الأخيرة في الرحلة نحو تحقيق المساواة بين الجنسين بحلول عام 2030.

ورسم التقرير صورة مثيرة للقلق في منتصف الطريق نحو تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، مشيرا إلى أن العالم عاجز عن تحقيق المساواة بين الجنسين على الرغم من الجهود العالمية.

وحذر التقرير من أنه إذا استمرت الاتجاهات الحالية، فإن أكثر من 340 مليون امرأة وفتاة أي ما يقدر بنحو 8 في المائة من الإناث في العالم سيعشن في فقر مدقع بحلول عام 2030، كما ستعاني ما يقرب من واحدة من كل أربع منهن من انعدام للأمن الغذائي معتدل أو شديد.

وأظهر التقرير أن الفجوة بين الجنسين في السلطة والمناصب القيادية تظل متأصلة، وأنه في ظل المعدلات الحالية، سيبقى الجيل القادم من النساء يقضين في المتوسط 2.3 ساعة إضافية يوميا في الرعاية غير مدفوعة الأجر والعمل المنزلي مقارنة بالرجال.

وشدد على الحاجة الملحة إلى بذل جهود ملموسة لتسريع التقدم نحو المساواة بين الجنسين بحلول عام 2030..ودعا التقرير إلى اتباع نهج متكامل وشامل، وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة، والتمويل المستدام، والإجراءات السياساتية لمعالجة الفوارق بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم. وخلص إلى أن الفشل في إعطاء الأولوية للمساواة بين الجنسين الآن يمكن أن يعرض خطة التنمية المستدامة برمتها للخطر.

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com