أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وزير الشؤون: دعم وتمكين المرأة الكويتية اقتصادياً ومساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمبادرين
تمتم

وزير الشؤون: دعم وتمكين المرأة الكويتية اقتصادياً ومساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمبادرين

أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح، على دعم وتمكين المرأة الكويتية اقتصاديا ومساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمبادرين في عرض وتسويق منتاجتهم وتوفير جميع أوجه الرعاية لهم.

ولدى افتتاحه معرض الأسر المنتجة (دكاكين 2) الذي تنظمه إدارة الرعاية الأسرية بقطاع التنمية الاجتماعية (بوتيك 33) بمشاركة عدد من الأسر الكويتية والأشخاص ذوي الإعاقة المنتجين بالمجتمع ويستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل، قال الشيخ فراس الصباح إن ما شاهده من المبادرات المطروحة يبعث على التفاؤل لا سيما المهارة والدقة الملحوظة بالمنتجات المعروضة، مشددا على تسخير جميع إمكانات الوزارة لخدمة مثل هذه المشاريع الداعمة للأسر المنتجة.
من جهته أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز المطيري «حرص الوزارة على تقديم كل أوجه الدعم للأسر المنتجة مثل توفير المواد الأولية لها وإقامة المعارض وأماكن تسويق المنتجات إضافة إلى توفير عدة ورش تدريبية بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف، وذلك بهدف انتقال المنتفعات إلى المرحلة الإنتاجية».

وأوضح أن عدد الأسر المنتجة والمنتفعات المشاركين والمستفيدين 96 أسرة، كاشفا عن افتتاح معرض آخر مماثل غدا الخميس بمنطقة (صباح الأحمد) السكنية، وذلك ضمن المساعي لتغطية جميع محافظات البلاد.

من جهتها قالت مدير إدارة الرعاية الأسرية سارة الدوسري إن المعرض يقع ضمن خطة الوزارة في دعم المنتفعين وتحويلهم من متلقين لمساعدات اجتماعية إلى أصحاب مشاريع.

وأوضحت أنه يتم تدريب المنتفعات ومن ثم إقامة مثل هذه المعارض للأسر المنتجة لدعم منتجاتهم والتسويق لها، مؤكدة حرص الإدارة على تطوير مهارات وامكانيات المنتفعات المتمثلة بمشروع (من كسب يدي) وغيرها من المشاريع الداعمة للأسر المنتجة.

من جانبه قال رئيس جمعية الحرف الكويتية القديمة سلمان بولند إن مشاركة الجمعية تتمثل بعدة صناعات وحرف متنوعة منها صناعة السفن والبشوت والحلي إضافة إلى صناعة العطور والاكسسوارات وغيرها من المهارات اليدوية، مبينا أن عددها تجاوز 13 موقعا للعرض.

وأثنى بولند على جهود (الشؤون) في إشراك الجمعية بمثل هذه المعارض، كاشفا عن مذكرة تفاهم ستنفذ مع الوزارة في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين بهدف تدريب منتسبات الإدارة التابعة للرعاية الأسرية.

بدورها، أكدت رئيسة رابطة (متلازمة داون) حصة البالول أن المشاركة تعد فرصة لإدماج الأشخاص من ذوي الإعاقة لاسيما مع توفير (الشؤون) لأماكن العرض وتسهيل سبل المشاركة.

ودعت إلى استمرار مثل هذه المعارض لما لها من أثر ملحوظ في تعزيز الثقة وتطوير مهارات ذوي الإعاقة، موضحة أن إتاحة ثمانية أماكن للعرض مكن هذه الفئة من الالتقاء بالزوار والاستماع للدعم والتشجيع ما انعكس إيجابا عليهم.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com