أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قطر تشارك في الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة المرأة العربية
قطرا

قطر تشارك في الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة المرأة العربية

شاركت دولة قطر في الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة المرأة العربية، الذي عقدته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عبر المنصة الرقمية، في إطار التحضيرات لأعمال الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، المقررة في موريتانيا يومي 6 و7 نوفمبر المقبل.

مثل دولة قطر في الاجتماع سعادة الشيخة شيخة بنت جاسم آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأسرة بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.

وناقش الاجتماع عددا من أوراق العمل المقدمة من عدد من الدول الأعضاء تحضيرا لعرضها على أعمال الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، ومنها: اعتماد الإطار الاستراتيجي للبرنامج الإقليمي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة العربية، وإطلاق خطة عمل عربية لتشجيع ريادة الأعمال لدى النساء في الوطن العربي، والتمكين السياسي للمرأة العربية.

وذكرت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، أن الأمانة العامة للجامعة العربية تضع تمكين المرأة العربية ضمن أولوياتها، وتحرص على عرض الموضوعات التي تهدف إلى الارتقاء بوضع المرأة على أعلى المستويات السياسية.

يشار إلى أن الاجتماع عقد بمشاركة وزراء ورؤساء الآليات الوطنية المعنية بشؤون المرأة من 19 دولة عربية.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com