أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار /  تونس..يوم دراسي حول مناهضة العنف المسلط على المرأة والطفل‎
عنف

 تونس..يوم دراسي حول مناهضة العنف المسلط على المرأة والطفل‎

تم تنظيم يوم دراسي حول “واقع العنف المسلط على المرأة والحلول الكفيلة بمجابهته” بفضاء المكتبة الجهوية بتطاوين شارك فيها شارك مجموعة من النساء والناشطات في المجتمع المدني، اللاتي تبادلن الأفكار والحلول للحد من ظاهرة العنف المسلط على المرأة.

وقد تم تنظيم هذا اليوم في إطار المهرجان الوطني لمصيف الكتاب الذي انطلق منذ 15 جويلية الفارط ويتواصل إلى حدود يوم 10 أوت الجاري.

وقالت مديرة المكتبة الجهوية بتطاوين، آمنة التريكي لمراسلة “تونس الرقمية” بالجهة انه تم اختيار التطرّق لموضوع العنف المسلط على المرأة نظرا لأهميته والحاجة إلى حلقات توعوية وتحسيسية تعرّف النساء بحقوقهن الكاملة وبالأطر القانونية اللازمة لحمايتهن وحماية أسرهن، في ظلّ ازدياد منسوب العنف المسلط على المرأة.

وأضافت أن برنامج اليوم لاقى استحسان العديد من النساء واللاتي شاركن في جلسات النقاش التي دامت أكثر من ساعتين، وفق تأكيدها.

يذكر أنّ وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن قد احدثت منذ أكثر من سنة تقريبا مركزا لإيواء النساء المعنّفات في تطاوين بطاقة استيعاب تصل إلى 20 امرأة معنفة، وذلك في ظل استفحال ظاهرة العنف المسلط على المرأة.

كما تم وفق احصائيات الرقم الاخضر تسجيل 6300 مكالمة خلال سنة 2021 تضمنت تشكيات بنسبة 25% والبقية كانت مجرد استشارات، علما أن الفئة العمرية المبلغة تتراوح من 20 الى 50 سنة.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com