أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قطر ..مركز صحة المرأة ينظم حملة توعوية
توقطر

قطر ..مركز صحة المرأة ينظم حملة توعوية

في إطار جهود تعزيز الرعاية المرتكزة على المريض بمؤسسة حمد الطبية، نظّم مركز صحة المرأة والأبحاث التابع لمؤسسة حمد الطبية مؤخراً حملة توعوية حول الرعاية المرتكزة على المريض. وقام أعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة بدور مهم في التخطيط لهذه الفعالية وتنظيمها بالتعاون مع فريق العمل بالمستشفى من مختلف الأقسام، بما في ذلك أقسام أمراض النساء والتوليد، وطوارئ النساء، ووحدة العناية المركزة، ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة.
من جانبه قال الدكتور هلال الرفاعي، المدير الطبي والرئيس التنفيذي لمركز صحة المرأة والأبحاث: «نسعى في مركز صحة المرأة والأبحاث لتلبية احتياجات الرعاية الصحية لكل امرأة في قطر بطريقة تحترم قيمها وتفضيلاتها الفردية، وقد تمكنا من خلال هذه الحملة التوعوية من أن نظهر للمجتمع مدى التزامنا بتقديم رعاية تتمحور حول المريض».

تلقى منظمو الحملة التوعوية العديد من الآراء الإيجابية عن الحملة، كما ساعدت الحملة في التعريف بمبادئ وممارسات الرعاية المرتكزة على المريض من خلال تقديم معلومات عامة وفرص تعلم حول الخدمات الشاملة التي يقدمها مركز صحة المرأة والأبحاث.

وفي هذا السياق قال السيد ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية بمؤسسة حمد الطبية: «تتمحور الرعاية المرتكزة على المريض حول تقديم الخدمات للمريض من خلال إشراكه فيها، وقد ساعدتنا مشاركة أعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة كداعمين للرعاية المرتكزة على المريض بمؤسسة حمد الطبية في تحسين خدماتنا من أجل تقديم تجربة متميزة للمرضى».

بدورها قالت الدكتورة هدى الصالح، اختصاصي الرعاية المرتكزة على المريض: «تم تشجيع جميع الحاضرين بالفعالية من أعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة والمرضى وأفراد أسرهم على مشاركة تجاربهم للمساهمة في إحداث التغييرات والتحسينات اللازمة في مركز صحة المرأة والأبحاث، والتي من شأنها أن تعزز جودة الرعاية وتجربة المرضى في مؤسسة حمد الطبية». جدير بالذكر أن مركز صحة المرأة والأبحاث هو أحد مستشفيات مؤسسة حمد الطبية الساعية للحصول على اعتماد منظمة بلينتري للتميّز في الرعاية المرتكزة على المريض هذا العام، ويُعد اعتماد منظمة بلينتري بمثابة أعلى مستوى من الإنجاز في مجال الرعاية المرتكزة على المريض بناءً على الأدلة والمعايير العلمية.

ويُعد مركز صحة المرأة والأبحاث أكبر مستشفى تخصصي في المنطقة مخصص لصحة المرأة، ويضم المركز وحدة رعاية مركزة لحديثي الولادة ومركز أبحاث، ويقدم مجموعة من الخدمات الجراحية والعلاجية بدءاً من مرحلة ما قبل الحمل وصولاً إلى الولادة ورعاية ما بعد الولادة، والرعاية خلال مرحلة ما بعد عمر الإنجاب.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com