أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الفنانة المصرية رجوات منصور.. حصرها المخرجون في دور المرأة القبيحة.. وربت 12 يتيمًا وماتت وهي ساجدة في المدينة المنورة
رجوات-منصور

الفنانة المصرية رجوات منصور.. حصرها المخرجون في دور المرأة القبيحة.. وربت 12 يتيمًا وماتت وهي ساجدة في المدينة المنورة

ولدت الفنانة المصرية رجوات منصور، التي ولدت في 13 يناير عام 1914، ورحلت عن عالمنا بمثل هذا اليوم عام 1993.
ولدت رجوات منصور لأسرة ميسورة الحال بمدينة أسوان، وذهبت للقاهرة لتعمل في المحلات وفي تنظيف المنازل، ودخلت مجال الفن عن طريق الصدفة.

أول أعمالها الفنية
تزوج جميع أشقاء رجوات منصور ما عدا هى، فقررت الذهاب إلى القاهرة، لتعيش حياة أفضل، ثم عملت في إحدى المحلات، وشاهدها أحد المخرجين ورشحها لفيلم «ليلة الدخلة»، بدور «سوسو»، خطيبة إسماعيل يس، فوافقت ومن هنا بدأت حياتها في التمثيل، ومثلت 14 فيلمًا، وكان الدور لسيدة قبيحة فوافقت وحصرها المخرجون بعدها في أدوار المرأة القبيحة.
تعرضت رجوات منصور، للكثير من السخرية بسبب ملامحه البعيدة عن الجمال، فقررت الاعتزال وعدم التمثيل مرة أخرى، ولكن قبل اعتزالها تمكنت من إثبات أن الجمال ليس جمال الشكل وإنما جمال الروح.
رجوات منصور تربي 12 يتيمًا
كان لرجواتمنصور شيخ يقيممعوالدته واشقائه الثمانية وتزوج من سيدة تربي4 أيتام، وبعد فترة توفت زوجته فنصحته والدته بالزواج من رجوات ووافقت الأخيرة وبعدها بفترة رحلت والدة الزوج ورحل زوجها بعدها بفترة وجيزة ووجدت رجوات نفسها تربي 12 يتيمًا 4 أولاد لزوجها، و8 أولاد لحماتها.
وعملت رجوات في ذلك الوقت في خدمة البيوت والتنظيف لمساعدتهم على التعليم حتى تخرجوا وتم تعينهم في وظائف مرموقة، وبعدها اتفق كل واحد منهم أن يستضيفها بمنزله لمدة شهر ويتولى الإنفاق عليها.

وفاجئها أحدهما برحلة حج لها لبيت الله الحرام وتحقيق أمنيتها، وبالفعل ذهبا سويًا للحج ولكنها تاهت منه في المسجد النبوي وظل يبحث عنها حتى وجدها ساجدة وفاضت روحها لبارئها وهي ساجدة وتم دفنها في المدينة المنورة.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com