أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / السيدة الأولى: المرأة الموريتانية حققت مكاسب متعددة طيلة مسار الدولة الوطنية
ooooo

السيدة الأولى: المرأة الموريتانية حققت مكاسب متعددة طيلة مسار الدولة الوطنية

أشرفت السيدة الاولى الدكتورة مريم فاضل الداه رفقة معالي وزيرة العمل الاجتماعي و الطفولة و الاسرة السيدة صفية بنت انتهاه، مساء اليوم السبت في نواكشوط على انطلاق أنشطة مبادرة نساء العمل والتنمية.

وأبرزت السيدة الأولى، في كلمة بالمناسبة، أن المرأة الموريتانية حققت مكاسب متعددة، ووفق مسار متدرج وتراكمي تمكنت موريتانيا خلال السنوات الثلاث الأخيرة من تحقيق مكاسب نوعية لصالح المرأة، مشيرة إلى أن هذه المرحلة شهدت اهتماما متزايدا بترقية المرأة على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وأشارت السيدة الأولى إلى أن إعلان مبادرة نساء العمل والتنمية عن إنشاء مؤسسة للقروض الصغيرة سيمثل رافعة حقيقية نحو المزيد من التمكين الاقتصادي للمرأة الموريتانية.

وفي مايلي نص الخطاب:

“وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ،

السيدة الأمينة العامة للمبادرة؛ السيدات رائدات التمكين للمرأة؛ السادة والسيدات؛

السلام عليكم ورحمة الله

يشرفني أن أشارك معكم اليوم حفل الاطلاق الرسمي لمبادرة نساء العمل والتنمية.

ووسط هذا الحضور النوعي الذي يعكس بجلاء تعلقكن بمناصرة قضايا المرأة وتطلعكن للمساهمة الصادقة في مسار التمكين الاقتصادي لها.

إن هذ اللقاء يشكل في دلالاته العميقة ومقاصده الزاخرة عتبة جديدة من عتبات إعلاء صورة المرأة الوطنية الفاعلة المنتجة ومحطة متجددة من محطات التمكين للنساء.

أيتها السيدات أيها السادة

إن عدد المشاركات بالحفل والمنضويات تحت لواء الجمعية والاهتمام بالمرأة الريفية خصوصا ضمن خطة عمل المبادرة تشكل مقاربات مبتكرة في التصور وتمثل ضمانات أكيدة لنجاح ونجاعة التنفيذ، وإن إعلان مبادرتكم عن مؤسسة للقرض الصغير سيمثل رافعة حقيقية نحو المزيد من التمكين الاقتصادي للمرأة الموريتانية.

أيها السيدات والسادة

لقد حققت المرأة الموريتانية طيلة مسار الدولة الوطنية مكاسب متعددة ووفق مسار متدرج وتراكمي تمكنت بلادنا خلال السنوات الثلاثة الأخيرة من تحقيق مكاسب نوعية لصالح المرأة وشهدت هذه المرحلة اهتماما متزايدا بترقية المرأة على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية سواء عبر سن التشريعات المحفزة أو وضع البنى المؤسسية أو تنظيم حملات المناصرة وإقامة المشاريع الاقتصادية التي من شأنها مواجهة الغبن والتفاوت وتحسين مؤشرات العدالة الاجتماعية.

أيتها السيدات والسادة

لا يسعني في نهاية هذه الكلمة إلا أن أجدد لكم التأكيد على إرادتنا الصادقة وعملنا الحازم في دعم هذه المبادرة.

إننا وكلنا سند لكم في مهمتكم النبيلة لتحقيق المزيد من ترقية المرأة تمكينا لها ومناصرة لقضاياها التي ليست في النهاية إلا قضايا مجتمعنا في تطلعه وعمله الدائم نحو المزيد من التمكين للمرأة وتأمين المشاركة الناجعة وتحقيق رفاه مواطنيه.

وفقنا الله وإياكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”

وشهد الحفل تقديم عروض متعددة من بينها عرض الاهداف التي تعمل الرابطة على تجسيدها و التي من أهمها السعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي ل2500 من النساء المنتسبات للجمعية و تمكينهن من الحصول على الاستقلالية المادية من خلال برنامج تنموي تضعه الرابطة .

كما اكد القائمون على الرابطة حرصهم على تجسيد المساواة و العمل من أجل تمكين المراة في المجالات التنموية لتتبوأ مكانتها اللائقة، والدور الذي يلعبه هذا التكمين في تحقيق التماسك الاجتماعي و الوحدة الوطنية.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com