أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / برئاسة البحرين عبر «الأعلى للمرأة».. فريق وضع «استراتيجية العمل الخليجي المشترك لشؤون المرأة» يعقد أول اجتماعاته
باتم

برئاسة البحرين عبر «الأعلى للمرأة».. فريق وضع «استراتيجية العمل الخليجي المشترك لشؤون المرأة» يعقد أول اجتماعاته

عقد الفريق الخليجي المكلف بوضع “استراتيجية العمل الخليجي المشترك لشؤون المرأة بدول مجلس التعاون” أول اجتماع له برئاسة مملكة البحرين ممثلة بالمجلس الأعلى للمرأة، بحضور أعضاء لجنة المرأة وبمشاركة المركز الاحصائي الخليجي وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وجاء هذا الاجتماع بعد الاستجابة المثمرة من قبل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لمقترح مملكة البحرين؛ من خلال مؤسسة المجلس الأعلى للمرأة في العام 2012؛ بتشكيل لجنة لشؤون المرأة بدول مجلس التعاون، والذي أعلن عنه خلال الاجتماع الأول للجنة الدائمة لشؤون المرأة بدول مجلس التعاون الذي استضافته سلطنة عمان يومي 16 – 17 من مايو الجاري، واختيار مملكة البحرين لرئاسة الفريق المعني بوضع استراتيجية خليجية مشتركة في مجال شؤون المرأة.

وقدمت الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة خلال الاجتماع عرضاً لجهود مملكة البحرين في مجال متابعة تمكين وتقدم المرأة البحرينية ومساهمتها في التنمية الشاملة والاقتصاد الوطني بالإضافة إلى جهودها في مجالات تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين.

وناقش الفريق المكلف بإعداد استراتيجية عمل خليجية مشتركة بمجال شؤون المرأة بدول مجلس التعاون خلال الاجتماع مقترح هيكلية الاستراتيجية والمحاور المقترحة لهذه الاستراتيجية، بالإضافة إلى عدد من التوصيات التي من الممكن تبنيها من خلال الاستراتيجية. كما تطرق الفريق إلى المدة الزمنية لإعدادها، ومناقشتها مع دول المجلس والتوافق بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com