أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / رئيسة وزراء بنغلاديش تحاضر بجامعة قطر حول تمكين المرأة ودورها في المجتمع
شيخة حسينة واجد
شيخة حسينة واجد

رئيسة وزراء بنغلاديش تحاضر بجامعة قطر حول تمكين المرأة ودورها في المجتمع

الدوحة – قنا

استضافت جامعة قطر اليوم، دولة السيدة شيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية، في محاضرة حول تمكين المرأة ودورها في بناء مؤسسات المجتمع، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في الجامعة وأعضاء السلك الدبلوماسي في سفارة بنغلاديش لدى الدولة، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وفي محاضرتها عبرت دولة السيدة شيخة حسينة واجد عن سعادتها بزيارة جامعة قطر، واللقاء بقادة المستقبل للحديث حول دور المرأة في البناء والتنمية.. مستعرضة تجربة بلادها في التقدم الاجتماعي والاقتصادي انطلاقا من اهتمامها بقطاعي التعليم والصحة، إلى جانب التركيز على التوجه نحو الاقتصاد القائم على المعرفة وبناء مجتمعات ذكية.

وأكدت حرص بلادها على مواكبة العالم المتغير واستخدام الأجهزة الرقمية في جميع المجالات مثل التعليم والصحة والزراعة والصناعة والأعمال والتجارة لتحقيق الأهداف، وإنشاء مختبرات رقمية في جميع المؤسسات التعليمية من المستوى الابتدائي حتى التعليم العالي.

وأشارت إلى أن بلادها تعد رابع أكبر بلد في العالم من حيث عدد المسلمين ( يقدر بأكثر من 150 مليون مسلم)، حيث تزيد نسبتهم عن 91 من إجمالي عدد السكان.

ونوهت بأن الإسلام كرم المرأة وأعلى من شأنها وحافظ على استقلالها وكيانها.. مشيرة إلى أن التاريخ الإسلامي قدم العديد من النماذج النسائية الناجحة في مختلف المجالات.. ودعت الفتيات إلى المشاركة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لخدمة مجتمعاتهن.

يشار إلى أن دولة السيدة شيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنغلاديش تزور قطر حاليا للمشاركة في منتدى قطر الاقتصادي 2023، بالتعاون مع بلومبيرغ، والذي بدأ أعماله تحت شعار “قصة جديدة للنمو العالمي” وسط حضور دولي واسع.

شاهد أيضاً

christine2

“المرأة المحظوظة”.. فازت بمليون دولار في “اليانصيب” مرتين خلال 10 أسابيع

فازت امرأة “محظوظة” من ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بالجائزة الكبرى في “اليانصيب”، بقيمة مليون دولار؛ وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com