الرئيسية / أخبار / عالم المرأة : 6 خطوات هتعلمك إزاى تتقبل عيوبك وتحولها إلى نقاط قوة
48452-الثقة-بالنفس

عالم المرأة : 6 خطوات هتعلمك إزاى تتقبل عيوبك وتحولها إلى نقاط قوة

 

لا شك في أن لدينا جميعًا عيوب شخصية، حتى الأفضل منا والذين يشعرون أنهم مميزون ومختلفون، فهم أيضا لديهم عيوب، ولكن الشيء الملفت أن الذين ينجحون يرفضون ترك عيوبهم فتسحبهم إلى أسفل. ولكن من تمكنوا من تحويل هذه العيوب إلى نقاط قوة بالإرادة الكافية التي يمكن أن تكون لدى أي شخص، وبدلًا من أن تكره نفسك بسبب هذه العيوب، فقد حان الوقت لاحتضان بعضها ومعرفة كيفية تحويلها إلى نقاط قوة، ويستعرض “اليوم السابع “الخطوات وفقا لما نشره موقع “hackspirit”.

الخطوة الأولى: اعترف بعيوبك
عليك أن تعترف بعيوبك، ليس فقط بإخبار نفسك “أنا لست مثاليا” أو “لست الأفضل في كل شيء” ولكن يجب عليك أيضا إلقاء نظرة فاحصة على عيوبك والسماح لنفسك بالشعور بعدم الارتياح منها، ولكن بإيجابية، عن طريق اختيار وقت هادئ للحديث مع نفسك وعمل قائمة بالأشياء التي تعتقد أنها ذات صلة بحياتك، فالقيام بهذه الخطوة بمفردك سيكون له تأثير هائل على كيفية رؤيتك لنفسك وعيوبك.

الخطوة الثانية: اعترف بنقاط قوتك
من الضروري أن تحاول أيضا الاعتراف بنقاط قوتك، فإذا لم تفعل ذلك، فمن السهل أن ينتهي بك الأمر بعدم احترامك لذاتك تماما، فأنت تحتاج لرؤية جانبك المشرق وليس المظلم فقط، فقم أيضا بعمل قائمة بنقاط قوتك، ولكن عليك تدوين كل ما تتذكره حتى تكون قائمة كبيرة ومميزة ومختلفة عن القائمة السابقة.

الخطوة الثالثة: تمتع بعلاقة رحمة مع نفسك
عليك أن تعلم أن معظم عيوبنا والأشياء التي تعيقنا تنبع من علاقتنا الداخلية المعقدة مع أنفسنا، وإذا كان لديك هدف لتحويل عيوبك إلى نقاط قوة، فيجب عليك أولًا أن تكون في سلام مع نفسك وتعامل نفسك برأفة، فقد يعتقد البعض أن ليكون أفضل يجب أن يكونوا قاسين على أنفسهم.

الخطوة الرابعة: تطوير رؤية صحية للنجاح
ربما تعتقد أن وجود عيوب في شخصيتك من شأن هذا الأمر أن يحولك إلى خاسر ولن تتمكن أبدا من العثور على الحب، وكسب الاحترام، والأشياء التي تجعلك ناجحا، فما يجب القيام به أن تبحث عن النجاح.

الخطوة الخامسة: تعرف على العيوب التي تحتاج إلى تغييرها

عليك أن تعلم أن ليست كل العيوب متساوية، فالإدمان أو الغش من العيوب التي تحتاج تركيز وسعي بنفسك أو بمساعدة الأخرين لتخطها وتجاوزها، وإذا كنت لست نشيطا، أو بدينا يمكن أن تكون هذه “عيوب” من الجيد تقبلها كجزء من شخصيتك، إلأ إذا كات لديك القدرة على تغيرها ماديا أو جسمانيا.

الخطوة السادسة: كن مؤيدا لنفسك
لا يمكننا دائما الاعتماد على الآخرين للدفاع عنا أو لفهمنا، لهذا السبب من المهم بالنسبة لنا ممارسة السيطرة على مساحتنا الخاصة، عندما يكون لديك أشخاص يحاولون السخرية منك بسبب “عيوبك”، بدلا من الشعور بالأسف على نفسك وقبول أنهم على حق، توقف واسأل نفسك، لماذا يفعلون ذلك، فقد يرونك ضعيف الشخصية، أو لم ترد عن نفسك، أو لا تسعى للتغيير.

 

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com