أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / دبلوماسية أمريكية تتوجه للإمارات وألمانيا ومولدوفا والدنمارك لبحث قضايا المرأة
الخارج

دبلوماسية أمريكية تتوجه للإمارات وألمانيا ومولدوفا والدنمارك لبحث قضايا المرأة

تتوجه المسئولة الكبيرة في مكتب قضايا المرأة العالمية بوزارة الخارجية الأمريكية، كاترينا فوتوفات إلى الإمارات العربية المتحدة وألمانيا ومولدوفا والدنمارك؛ لبحث القضايا المتعلقة بالمرأة.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية أنه في الإمارات العربية المتحدة ستشارك فوتوفات في القمة العالمية للمرأة لعام 2023 “المرأة: قيادة مناخ جديد من التغيير”؛ حيث ستشارك مع القيادات النسائية في مجال الأعمال والحكومة حول طرق زيادة الفرص الاقتصادية للنساء والفتيات بكل تنوعهن.

وفي 4 مايو، ستلقي فوتوفات كبار المسئولين ملاحظات حول استراتيجية الولايات المتحدة التي أطلقتها الحكومة الأمريكية مؤخرًا بشأن الأمن الاقتصادي العالمي للمرأة في المائدة المستديرة الوزارية حول “شراكات القطاع العام الخاص لتعزيز الفرص الاقتصادية للنساء والفتيات”.

وفي ألمانيا في الفترة من 8 إلى 9 مايو، ستتحدث فوتوفات في مؤتمر حول “المرأة والسلام والأمن ودور البرلمانات” ينظمه مركز جورج سي مارشال للدراسات الإستراتيجية. وستتواصل مع برلمانيين من شرق وجنوب شرق أوروبا بشأن العلاقة بين النوع الاجتماعي والأمن ودور البرلمان في تعزيز أجندة المرأة والسلام والأمن وإعادة التأكيد على القيادة الأمريكية في النهوض بأولويات المرأة والسلام والأمن في جميع أنحاء العالم.

وفي مولدوفا في الفترة من 10 إلى 13 مايو، ستشارك فوتوفات في اجتماعات ثنائية رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين الحكوميين تركز على تعزيز المساواة بين الجنسين والمساواة. وخلال زيارتها، ستلتقي أيضًا بالقيادات النسائية في القطاع الخاص ومساحات المجتمع المدني لتعزيز حقوق ووضع النساء والفتيات. وستبني على الشراكة القوية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة ومولدوفا لتعزيز حقوق الإنسان والتصدي للعنف القائم على النوع الاجتماعي والتأكد من أن جميع الأشخاص الفارين من الحرب الروسية ضد أوكرانيا يمكنهم العثور على الأمان والأمن والدعم.

وفي الدنمارك في الفترة من 13 إلى 16 مايو، ستشارك فوتوفات في اجتماعات مع شركاء دوليين متعددين متشابهين في التفكير يجتمعون في وزارة الخارجية الدنماركية لحضور اجتماع الربيع لمجموعة العمل الدولية لمنع الفظائع. وستتمحور هذه المحادثات حول جهود منع الفظائع الجارية وفرص التنسيق في المستقبل.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com