أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تقرير عن شخصية من نساء عمان العالمات بيوم المرأة العمانية
سلتات

تقرير عن شخصية من نساء عمان العالمات بيوم المرأة العمانية

لعبت المرأة العمانية العديد من الأدوار المهمة منذ العصور القديمة، في العديد من مجالات الحياة المتنوعة في سلطنة عمان، كما كانوا الشريك الحقيقي للرجال في مراحل بناء حضارة عمان القديمة، بالإضافة إلى ظهور نماذج مختلفة من المرأة العمانية، وفي مختلف النواحي الفكرية والسياسية والاجتماعية، ومن خلال مقالنا تقرير عن شخصية من نساء عمان العالمات بيوم المرأة العمانية يتم ذكر شخصية من العالمات العمانيات.
ومن بين العالمات اللواتي قدمن الكثير من الإسهامات لسلطنة عمان المهندسة نشاء بنت سعود الخروصي عضو مجلس الدولة. عادت إلى عمان مع أسرتها بعد السبعينيات من أجل المشاركة في بناء صرح النهضة المباركة. كما ساعدت في وضع اللبنات الأولى لنظام الاتصالات في السلطنة. عمان، بعد أن حصلت على الكثير من التعليم في مختلف دول العالم، استقرت أخيرًا في وطنها.

تقرير عن شخصية عالمة عمانيات
نشأت الخروسية سافرت مع عائلتها إلى جمهورية مصر العربية لإكمال مراحلها التعليمية هناك. أي أنها عاشت في هذه السنوات مثل منزلها، وحظًا سعيدًا للمهندس، وظهرت في ذلك الوقت أنها لم تكن الطالبة الوحيدة من السلطنة التي تدرس في مصر، حيث التقت بالعديد من النساء العمانيات اللواتي ذهبن إلى هذا البلد. لتلقي التعليم، وعندما التحقت بالجامعة، اختارت تخصصًا جديدًا. للعمل في المستقبل في مجال لم يكن معروفا للكثيرين حينها حيث التحقت بكلية الهندسة وتخصصت في الاتصالات وبعد اجتهادها في الدراسة تخرجت من ناشيا الخروسية بدرجة أعلى.

سيرة الشاب الخروصية
فيما يلي يمكن التعرف على للمهندس نشاء الخروسية

الاسم الكامل نشاء بنت سعود الخروسية.
مكان الميلاد زنجبار، تنزانيا.
الجنسية عماني.
والدها د. سعود الخروسية.
المؤهل العلمي هندسة اتصالات جامعة عين شمس.
المنصب عضو مجلس الدولة.
الوظائف التي شغلتها ناشيا الخروسية
شغلت المهندسة نشاء الخروسية عددًا من الوظائف المهمة في سلطنة عمان، طوال حياتها المهنية المحترمة، وفيما يلي الوظائف التي شغلتها

بعد عودة الخروسية من البرنامج التدريبي، تولت إدارة الترددات.
تطورت مسيرتها المهنية حتى عملت في نطاق لجنة التنسيق على مستوى دول الخليج العربي، لكن السعودية والكويت مستثناة من ذلك.
حصلت على مسئولية الترددات الخاصة بسلطنة عمان وذلك في دائرة البريد والبرق والهاتف.
شغلت منصب مساعد مدير شؤون الاتصالات، حيث تمت ترقيتها إلى منصب نائب المدير.
بعد أن تقلدت المهندسة نشاء الخروسية العديد من المناصب الهامة في سلطنة عمان، كان آخر ما استقرت عليه منصب عضو مجلس الدولة، حيث عملت أيضًا في العديد من الجوانب المختلفة، كان من أهمها الجوانب الاجتماعية، بالإضافة إلى مشاركتها في اللجنة الاقتصادية، وتم تعيينها أخيرًا كأحد أعضاء اللجنة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، على أن تلعب دورًا مهمًا للسلطنة.

بعد انتقال المهندسة نشاء الخروصي بين العديد من الدول للدراسة ومحاولة الاستقرار، عادت أخيرًا إلى وطنها لتكون أول مهندسة اتصالات في سلطنة عمان، تعمل في مجموعة من أهم الوظائف الحكومية في السلطنة. بلد.

رغم أن المهندسة نشاء الخروسية تلقت تعليمها خارج السلطنة، إلا أنها عادت إلى بلادها للاستفادة من خبرتها الطويلة. حصلت على تعليمها في المدارس المصرية، وحصلت أيضًا على شهادتها الجامعية من هناك، لكنها استقرت في نهاية المطاف في عمان لتساهم كثيرًا في مجال هندسة الاتصالات.

شاهد أيضاً

محاسن

الأردن يؤكد دعمه لتمكين المرأة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مثلت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الأردني، المملكة الأردنية الهاشمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com