أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / جائزة المرأة للخيال تكشف مواعيد القائمة الطويلة والقصيرة وحفل الفائز لـ2023
202302230216371637

جائزة المرأة للخيال تكشف مواعيد القائمة الطويلة والقصيرة وحفل الفائز لـ2023

كشفت جائزة المرأة للخيال، عن مواعيد إعلان قوائمها القصيرة والطويلة، ومن ثم حفل الإعلان عن الرواية الفائزة بجائزتها فى دورتها لعام 2023 إذ يتم الإعلان عن القائمة الطويلة يوم 7 مارس 2023، بينما سيتم الكشف عن الروايات التى وصلت إلى القائمة القصيرة يوم 26 أبريل 2023، أم حفل الإعلان عن الرواية الفائزة بالجائزة الكبرى، فسوف يكون فى يوم 14 يونيو 2023.

أما لجنة التحكيم فى دورتها لعام 2023، فهى مكونة من خمس سيدات، وهن كالآتى: لويز مينشين رئيسة اللجنة، وبعضوية كل من: راشيل جويس، بيلا ماكي، توليب صديق، إرينوسن أوكوجي.

وفي كل عام، تختار جائزة المرأة للخيال لجنة مؤلفة من خمس نساء، جميعهن قراء متحمسات وعلى رأس المهن الخاصة بهن، تبدأ العملية برمتها في صيف العام السابق، حيث تتواصل الجائزة مع أعضاء لجنة التحكيم المحتملين، كما تدعو الناشرين في المملكة المتحدة لتقديم الروايات المؤهلة.

بعد ذلك ينغمس أعضاء لجنة التحكيم في قراءة الروايات، قبل الاجتماع لتحديد القائمة الطويلة، والقائمة القصيرة، وقبل حفل توزيع الجوائز بفترة وجيزة لتحديد الرواية الفائزة.

وتأسست جائزة المرأة للخيال، لتكريم الإنجاز الأدبى للكاتبات، بعدما تلاحظ أن غالبية الفائزين بالجوائز الشهيرة مثل البوكر، من الكتاب الرجال، بينما أظهرت الأبحاث أن الإنجازات الأدبية للمرأة فى كثير من الأحيان لم تكن معترف بها من قبل الجوائز الأدبية الكبرى.

وتحصل الكاتبة الفائزة بجائزة المرأة للخيال على 30000 جنيه إسترليني، إلى جانب تمثال برونزى يدعى بيسي صممته الفنانة جريزل نيفن، شقيقة الممثل والكاتب ديفيد نيفن، ويتم اختيار الكاتبة الفائزة من قبل مجلس مكون من خمس نساء رائدات فى كل عام.

شاهد أيضاً

محاسن

الأردن يؤكد دعمه لتمكين المرأة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مثلت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الأردني، المملكة الأردنية الهاشمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com