أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / «أسوان لأفلام المرأة» يكشف عن لجان تحكيم دورته السابعة
2038045_0

«أسوان لأفلام المرأة» يكشف عن لجان تحكيم دورته السابعة

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، عن لجان تحكيم الدورة السابعة التي تعقد في الفترة من 5 إلى 10 مارس المقبل، بمشاركة 61 فيلمًا ضمن برامج المهرجان المختلفة.
ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة المخرجة الفرنسية جولى بيرتوتشيلى، وأحدث أعمالها الفيلم الوثائقى «جين كامبيون إمرأة السينما» الذي عرض في الدورة الماضية لمهرجان وكان، سبق أن حازت بيرتوتشيلى على العديد من الجوائز من أبرزها، جائزة أسبوع النقاد من مهرجان كان سنة 2003 عن فيلم «حينما رحل أوتار» والذى حصلت عنه أيضا على جائزة سيزار الفرنسية الشهيرة كأفضل عمل روائى أول، وتضم اللجنة في عضويتها الفنانة ياسمين رئيس، ومصممة الملابس الأمريكية دانا شوندلماير، والمخرجة الروسية كيسنيا أوخبكنا، والناقدة ماجدة خيرالله.
وتضم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة الفنانة اللبنانية مادلين طبر، والمخرج والمنتج البرازيلى رودريجو بروم والمخرجة كوثر يونس.
وترأس المخرجة التونسية الكبيرة سلمى بكار لجنة تحكيم جائزة الاتحاد الأوروبى لأفضل فيلم أورومتوسطى، وتضم في عضويتها الفنانة السورية سوزان نجم الدين، وندى دومانى مديرة مهرجان عمان السينمائى، والكاتبة الدكتورة نسمة يوسف إدريس، والمنتج صفى الدين محمود.
وتتولى الدكتورة غادة جبارة رئيسة أكاديمية الفنون، رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصرى، وتضم في عضويتها الفنانة نجلاء بدر، وفاطمة النوالى مديرة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربى.
وتضم لجنة تحكيم مسابقة أفلام ذات أثر التي ينظمها المهرجان بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، المخرج شريف مندور، والمنتج أشرف حامد، والفنانة التشكيلية الكويتية لينا حجازى.
ويشارك ثلاثة من النقاد الشباب في لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين، وهم أمل مجدى وضياء مصطفى وأريج جمال.
يذكر أن مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة يكرم النجمة نبيلة عبيد عن مجمل مشوارها السينمائى، والإعلامية درية شرف الدين تقديرا لدورها في نشر الثقافة السينمائية، إضافة إلى تكريم النجمة الإسبانية كوكا إسكريبانو، والمخرجة الهولندية ميكا دى يونج، والمخرجة والمنتجة التونسية الكبيرة سلمى بكار، ويعقد دورته السابعة في الفترة من 5 إلى 10 مارس، بدعم من وزارتى الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومى للمرأة، ومحافظة أسوان.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com