الرئيسية / أخبار / قيادات كويتية في ميدان… الزلزال
زلزنن

قيادات كويتية في ميدان… الزلزال

وزيرة «الشؤون» تطّلع على عمليات الإغاثة ورئيس «الإطفاء» يتفقد الفريق

 

– البغلي: أنقل رسالة أنّ الكويت بقيادتها وحكومتها وشعبها تقف إلى جانب الأشقاء في تركيا وسورية
– وزير تركي: تلقينا مساعدات من مختلف دول العالم لكن وجود الأشقاء معنا في هذا الوقت العصيب يُسعدنا
– المكراد: تحيات وتقدير القيادة السياسية لفريق البحث والإنقاذ على دوره الكبير في عمليات انتشال الضحايا
– «الشفاء»: 9 عمليات جراحية للمصابين تركّزت على إصلاح كسور مضاعفة وإصابات في الأنسجة
لم تكتف الكويت بإرسال فرق الإنقاذ والإغاثة وإرسال المساعدات الكبيرة إلى تركيا وشمال سورية، للتعامل مع تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين فجر الاثنين من الأسبوع الماضي، بل تواجدت قيادات رسمية على الأرض للاطلاع على واقع ما تقدمه الفرق الكويتية، سواء في مجال الإغاثة وتقديم المساعدات، أو في مجال البحث والإنقاذ في المباني المهدمة.

فقد تواجدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي، في الميدان بزيارة إلى مدينة غازي عنتاب بجنوبي تركيا، بعد وصولها إلى هناك، عبر مطار القوة الجوية الكويتية، ترافقها السفيرة التركية لدى البلاد طوبى سونمز.

وأعربت البغلي عن تضامن الكويت ومواساتها لتركيا وسورية وشعبيهما إثر الزلزال المدمر.

وقالت، لدى وصولها الى غازي عنتاب، أمس، «اليوم ننقل رسالة أن الكويت تقف بقيادتها وحكومتها وشعبها إلى جانب الأشقاء في تركيا وسورية، المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين الأسبوع الماضي»، معربة عن التعازي لأسر الضحايا والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وأكدت البغلي، التي كان في استقبالها نائب وزير الأسرة والخدمات الاجتماعية التركي رضوان دوران، وسفير الكويت لدى تركيا وائل العنزي، أن «الكويت تتابع من كثب مجريات الأحداث المؤسفة، وزيارتي تهدف إلى الاطلاع على سير العمليات الإغاثية، تزامنا مع حملة (الكويت بجانبكم) التي انطلقت تنفيذاً لتوجيهات سمو الأمير».

وقالت إنه «تم تكليف وزارة الشؤون الاجتماعية بالإشراف على إطلاق الحملة الإغاثية، التي لاقت رغم قصر مدتها نجاحاً كبيراً من حيث التبرعات المادية والعينية.

من جهته، ثمّن المسؤول التركي وقوف دولة الكويت «قيادة وحكومة وشعباً» إلى جانب الشعب التركي في هذه المرحلة الصعبة معرباً عن امتنانه لوجود الوزيرة البغلي في غازي عنتاب، تعبيراً عن تضامن الكويت وشعبها مع تركيا.

وأضاف «تلقينا العديد من المساعدات من مختلف دول العالم، لكن وجود الأشقاء معنا في هذا الوقت العصيب يشعرنا بالسعادة». وقال إن«الشعبين التركي والكويتي لم ولن ينسيا وقوفهما جنباً الى جنب في أوقات المِحن».

بحث وإنقاذ

كما تواجد رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد على الأرض في تركيا، لزيارة فريق البحث والإنقاذ الكويتي المشارك في عمليات البحث والإنقاذ هناك، بتكليف من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد.

وذكرت القوة، في بيان صحافي، أن المكراد اطمأن خلال الزيارة على أحوال الفريق الكويتي في تركيا، وتابع عمليات الإغاثة إثر الزلزال الذي ضرب تركيا والمهام التي أوكلت إليه من إدارة الكوارث والطوارئ التركية «آفاد».

كما نقل إلى فريق البحث والإنقاذ الكويتي تحيات وتقدير القيادة السياسية، للدور الكبير والإنساني الذي يبذله في عمليات انتشال الضحايا.

علاج

في هذا السياق، أجرى فريق شفاء الإنساني الكويتي، لليوم الثالث على التوالي أمس، تسع عمليات جراحية مستعجلة للمصابين من الزلزال، وتركزت على إصلاح كسور مضاعفة وإصابات في الأنسجة.

وقال استشاري الحروق والتجميل الدكتور عبدالعزيز الرشيد إن المصابين تعرّضوا لكسور مضاعفة في منطقتي الأفخاذ والأكتاف والذراعين، وكذلك فقدان أنسجة بمنطقتي الظهر والأفخاذ.وأضاف أن طاقم الفريق الطبي المكون من جراحي العظام والحروق والتجميل والطوارئ الطبية، أجرى 42 عملية جراحية للمتضررين.

تراخيص جمع التبرعات… ما زالت مستمرة
أكد وكيل الوزارة بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري، أن وزارة الشؤون حريصة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتعليمات مجلس الوزراء، بدعم ومساندة إخواننا المتضررين من الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سورية، مشيراً إلى أن التراخيص الممنوحة للجمعيات الخيرية، الخاصة بجمع التبرعات التي منحت لها منذ بداية الأزمة، مازالت مستمرة، استكمالاً لمسيرة الحملة الوطنية «الكويت بجانبكم»، كما أن التنسيق مستمر مع قطاع شؤون التنمية والتعاون الدولي بوزارة الخارجية، في ما يتعلق بتنفيذ كل المشاريع والانشطة الاغاثية في تلك الدول.

شاهد أيضاً

جمباروز

الكويت..«الهيئة» تشيد بإنجار الرزيحان في «الجمباز»

استقبل نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله في مكتبه بمقر الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com