الرئيسية / أخبار / المرأة القطرية تحرز تقدماً ملحوظاً في النمو المستدام
قطرا

المرأة القطرية تحرز تقدماً ملحوظاً في النمو المستدام

اجتمع بعض كبار قادة القطاعين العام والخاص في قطر، فضلاً عن شخصيات بارزة من مجتمع الأعمال الدولي، في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز لمناقشة التجديد الاجتماعي والاقتصادي في قطر، البلد الذي يحرز تقدما ملحوظا في الدور الذي تلعبه المرأة في النمو المستدام، وحضره عدد كبير من النساء اللواتي يقدن تغييرات في صناعاتهن. وفي هذا الصدد، علقت إيمان النعيمي، من مصرف الريان، “نحن ملتزمون بالارتكاز على استثمارات اجتماعية مسؤولة جديدة تتجاوز القطاع المالي، من خلال دعم المبادرات البيئية والاجتماعية والحوكمة في مجالات متنوعة مثل تنمية رأس المال البشري وتمكين المرأة”. شارك في استضافة الحدث رابطة سيدات الأعمال القطريات ورعته مايكروسوفت ومصرف الريان. كما تم دعمه من قبل الصالون الأزرق، دلة هولنج، جي دبليو ماريوت، بونو قطر، وفلوارد.

وبعد كلمات ترحيب من إيوانا بوبا، المدير الإقليمي لمجموعة ذا بيزنس يير The Business Year في الشرق الأوسط، والسيدة عائشة حسين الفردان، نائب رئيسة رابطة سيدات الأعمال القطريات (QBWA)، بدأت الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي في مركز قطر للمال، الندوة من خلال مناقشة والحديث عن ازدهار البلاد على الرغم من التحديات الهائلة التي واجهتها على مدى العقد الماضي، بما في ذلك الوباء العالمي. وقالت: “إن القطاع المالي في قطر ملتزم، ويؤمن بأن جميع مؤشرات مجتمعنا قوية. لدينا العديد من الجبهات المفتوحة، مثل توسعة حقل الشمال، في الحين الذي أصبحت فيه قطر مركزًا للابتكار وتنفيذ المبادرات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG). قطر، جميع القواعد لديها مغطاة وجميع الإمكانات للتحرك نحو النمو كذلك، والنساء جزء من تلك الرؤية”.

وعلقت مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع في مؤسسة قطر: “انطلاقًا من رؤية مؤسسة قطر الرامية لإطلاق قدرات الإنسان، فإننا ملتزمون دائمًا بإتاحة الفرص التي تدعم تمكين كافة أفراد المجتمع في قطر، لاسيّما بالنسبة للمرأة. ومن خلال منظومتنا الفريدة من نوعها التي تتميّز بالتنوع والشمولية، فإننا نؤكّد على التزامنا بتمكين المرأة من خلال التعليم، وإتاحة الفرص أمام المرأة للالتحاق بأفضل الجامعات، وتكريس دورها على كافة الأصعدة بما في ذلك في الأعمال التجارية، وريادة الأعمال، والمجالات العلمية والتكنولوجية والبحثية ومجالات الابتكار وغيرها”.

وعلقت مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع في مؤسسة قطر: “بصفتها مؤسسة مكرسة لإطلاق الإمكانات البشرية، تتحمل مؤسسة قطر مسؤولية مهمة تتمثل في تمكين المجتمع القطري بأكمله وإتاحة الفرصة له، ومسؤولية خاصة لقيادة وتمكين الجميع، بما في ذلك النساء. يتسم نظامنا البيئي وقيمنا بالانفتاح والتنوع والشمولية. في مؤسسة قطر، نحن ملتزمون بتمكين المرأة من خلال التعليم، وتوفير فرص أكبر في الالتحاق بالجامعات، والأعمال التجارية وريادة الأعمال، والعلوم والتكنولوجيا، والبحث والابتكار، والعديد من المجالات الأخرى”.

بدورها قالت الدكتورة منى المسلماني، المدير الطبي لمركز الأمراض الانتقالية في مؤسسة حمد الطبية: “من خلال إستراتيجيتنا الناجحة حول فيروس كورونا، عملت مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في قطر معًا لبناء سياسات في جميع أنحاء القطاع، حيث لعبت النساء دورًا نشطًا في تخطيط وتنفيذ مجموعة واسعة من تدابير مواجهة جائحة كوفيد 19. من قادتنا الاستراتيجيين إلى ممرضاتنا وأطبائنا وموظفي الدعم لدينا، كان هؤلاء المتخصصون في الرعاية الصحية ركنا أساسيا في استجابتنا لـ جائحة كوفيد 19 في هذه الأوقات غير المسبوقة.”

وتحدثت كل من لانا خلف، المدير العام الإقليمي لشركة مايكروسوفت، وفاطمة النعيمي، المديرة التنفيذية للاتصالات في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن تقديم بطولة كأس العالم 2022 المستدامة. وشددت لانا على أن كل صناعة هي صناعة رقمية، وأن دور مايكروسوفت هو تمكين كل فرد وصناعة لتحقيق ..

شاهد أيضاً

جمباروز

الكويت..«الهيئة» تشيد بإنجار الرزيحان في «الجمباز»

استقبل نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله في مكتبه بمقر الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com