الرئيسية / أخبار / برعاية الجامعة العربية ..“السمنة والسرطان” مؤتمر يناقش صحة المرأة العربية
الحجتنم

برعاية الجامعة العربية ..“السمنة والسرطان” مؤتمر يناقش صحة المرأة العربية

اختتم مؤتمر “المرأة ما بين السمنة والسرطان” فعالياته في القاهرة، تحت رعاية جامعة الدول العربية، وبتنظيم من المنتدى العربي لصحة المرأة، حيث ناقش أنواع السرطانات التي تصيب المرأة، وطرق الكشف عنها وسبل العلاج.

كما تطرقت جلسات المؤتمر المنعقد في التجمع الخامس، إلى أمراض السمنة والقلب، ومخاطرها على الصحة العامة للسيدات.

وعقدت أعمال الدورة الثانية للمؤتمر في مصر بمشاركة من وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي في مصر، وعدد من المؤسسات الصحية في لبنان والمملكة العربية السعودية.

المؤتمر الذي عقدته الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، ركز على محاربة المشاكل الصحية التي تواجهها المرأة، وبمقدمتها مشكلة السمنة وتأثيرها على صحة المرأة وارتباطها بأمراض السرطان المختلفة خاصة التي تصيب النساء مثل سرطان الثدي وسرطان المبيض والرحم، ودور الجينات للحماية من سرطان المبيض والثدي.

وشارك بالمؤتمر، ممثل عن السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، والدكتور محمد العزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم.

وقدم الرعاية الإعلامية للمؤتمر الموقع الطبي: ديلي ميديكال انفو Dailymedicalinfo من خلال تغطية حية لجلسات المنتدى على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به، للمساهمة في رفع الوعي الصحي للمرأة العربية.

وقال المتحدث الإعلامي في ديلي ميديكال انفو Dailymedicalinfo إن المنصة الحائزة على جائزة أفضل موقع صحي عربي في قمة رواد التواصل الاجتماعي، تشارك بالمؤتمر انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية، بهدف نشر الوعي الصحي بين متابعيها العرب البالغ عددهم أكثر من 25 مليون متابع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

جمباروز

الكويت..«الهيئة» تشيد بإنجار الرزيحان في «الجمباز»

استقبل نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله في مكتبه بمقر الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com