أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قطر..إطلاق مختبر جديد للبحوث التطبيقية والطب الدقيق في مركز صحة المرأة والأبحاث
قطرياتت

قطر..إطلاق مختبر جديد للبحوث التطبيقية والطب الدقيق في مركز صحة المرأة والأبحاث

أعلن مركز صحة المرأة والأبحاث عن إطلاق مختبر جديد خاص بالبحوث التطبيقية والطب الدقيق، يهدف إلى التركيز على الاضطرابات الصحية للأمهات والأطفال حديثي الولادة، حيث سيقوم المختبر بإظهار أدلة جديدة يمكن تحويلها وتطبيقها بهدف تحسين صحة المريض والرعاية العلاجية المقدمة له.

وقال الدكتور هلال الرفاعي الرئيس التنفيذي والمدير الطبي لمركز صحة المرأة والأبحاث التابع لمؤسسة حمد الطبية، إن إنشاء مختبر البحوث التطبيقية والطب الدقيق يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للصحة في دولة قطر، لافتا إلى أن مؤسسة حمد الطبية قد صممت وطورت مركز صحة المرأة والأبحاث مع الأخذ في الاعتبار الرعاية المرتكزة على العائلة.

وأوضح الرفاعي أن المختبر سيوفر رعاية قائمة على الأدلة للمرضى وسيعمل على تسهيل عملية أخذ القرارات بالنسبة للأطباء.

وبدوره، قال الدكتور نادر الدويك مدير مختبر البحوث التطبيقية والطب الدقيق، إن المرفق الطبي الجديد يواكب أحدث تقنيات الجيل الثالث من التكنولوجيا الحيوية لاكتشاف المحددات الأساسية التي تتعلق بالمخاوف والتساؤلات الصحية ذات الأولوية التي تؤثر على الأمهات والأطفال حديثي الولادة.

وأضاف الدويك أن البيانات الحيوية المتعددة تمتاز بإمكانيات كبيرة للمساعدة على تحقيق الفهم العميق للأسباب المحتملة للحالات المرضية والأمراض المصاحبة بين صحة الأم وحديثي الولادة، إضافة إلى الفرص غير المسبوقة لدراسة آليات الأمراض والاضطرابات من أجل دعم تطوير التدخلات والعلاجات المستهدفة الجديدة.

شاهد أيضاً

سعودلبل

طريقة إنشاء بطاقة أحوال مدنية للمرأة السعودية الكترونيا عبر أبشر وما هي الأوراق المطلوبة لعام 1445؟

قامت الأحوال المدنية بالكشف عن طريقة إصدار بطاقة أحوال مدنية للمرأة الكترونيا، وذلك حيث تعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com