أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / من هي العراقية زها حديد مصممة أكبر مطار بالعالم في بكين؟
مصمك

من هي العراقية زها حديد مصممة أكبر مطار بالعالم في بكين؟

إسم عراقي جديد يسطع في العالم وهذه المرة في الصين وتحديدا في بكين،حيث أكبر مطار في العالم يتسع لـ 45 مليون مسافر سنويا ممهورا بتصميم المهندسة العراقية العالمية زها حديد.
وتبلغ مساحة أكبر مطار في العالم التي تحتضنه العاصمة الصينية بكين 7.5 مليون قدم مربعة ويدعى “بكين داكسنغ الدولي”، الذي تم توسعته على مراحل ليتسع لـ 72 مليون مسافر سنويا.

وفي نبذة صغيرة عن حياة المهندسة العراقية زها حديد، ولدت في بغداد في 31 أكتوبر 1950 وهي ابنة وزير المالية العراقي الأسبق محمد حديد . درست في بغداد حتى انتهاء دراستها الثانوية وحصلت على إجازة في الرياضيات من الجامعة الأميركية في بيروت عام 1971 .

تملك زها شهرة واسعة في الأوساط المعمارية الغربية، وحصلت على وسام التقدير من الملكة البريطانية. تخرجت عام 1977 في الجمعية المعمارية “AA” أو “Architectural Association” في لندن وانتظمت كأستاذة زائرة أو استاذة كرسي في عدة جامعات في أوروبا وأميركا منها هارفرد وشيكاغو وهامبورغ وأوهايو وكولومبيا ونيويورك وييل.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com