أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بنك الكويت الوطني يرعى ورشة عمل لتمكين المرأة في بيت السدو
بنكم

بنك الكويت الوطني يرعى ورشة عمل لتمكين المرأة في بيت السدو

قدّم بنك الكويت الوطني رعايته لورشة العمل لتمكين المرأة التي تنظمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي في بيت السدو. وتأتي هذه الرعاية في إطار الشراكة مع الهلال الأحمر والتي تتضمن دعم الحملات والبرامج الإنسانية والإنمائية الهادفة.

وقالت مسؤول أول في إدارة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني جوان العبدالجليل إن بنك الكويت الوطني يعتز بهذه الشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتنظيم ورشة العمل التدريبية التي تركز أساسيات الخياطة والتدريب، لاسيما وأن أهدافها تلتقي مع ما يطمح لتحقيقه بنك الكويت الوطني فيما يتعلق بتمكين المرأة من خلال صقل مواهبهن والاستفادة منها في أمورهن الحياتية.

وأثنت العبدالجليل على أهداف الورشة التي تستهدف تحقيق الاستقلالية المادية للمرأة وتعليم المرأة على صناعة السدو والحرف اليدوية لدعم بناء القدرات الإنتاجية للأسر المحتاجة وتنمية مهاراتهن وتوفير فرص العمل لهن. مشيرة إلى أن ذلك مهم في مسار الجهود الحثيثة لتمكين المرأة والتي تدخل في مقدمة أوليات البنك الوطني الاستراتيجية المرتبطة بالأهداف الأممية للتنمية المستدامة وبالخطة الوطنية للتنمية والمعايير العالمية لإعداد التقارير بهدف قياس تطوره ومقارنته مع الأهداف الموضوعة.

وتتضمن الورشة تدريب النساء على أساسيات الخياطة والكروشيه والنسيج على النول وورشة لتعليم السدو من لحظة الحصول على الصوف والعمل على النول حتى انجازه في قطع تشبه اللوحات الفنية الإبداعية، وتكتسب هذه الورش أهمية نظرا للتاثير الذي تصنعه في النساء وتمكينهن والعمل على قيادة التغيير في حياتهن ومجتمعاتهن من خلال بناء الثقة والشجاعة وفي أخذ بزمام المبادرة، وذلك من أجل مجتمع أكثر مساواة وديمومة واستدامة.

https://www.alqabas.com/article/5901626 :إقرأ المزيد

شاهد أيضاً

christine2

“المرأة المحظوظة”.. فازت بمليون دولار في “اليانصيب” مرتين خلال 10 أسابيع

فازت امرأة “محظوظة” من ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بالجائزة الكبرى في “اليانصيب”، بقيمة مليون دولار؛ وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com