أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / المرأة التي دخلت التاريح من بوابة قطر 2022
ييي

المرأة التي دخلت التاريح من بوابة قطر 2022

ستصبح الفرنسية ستيفاني فرابارت، أول امرأة تحكم في نهائيات كأس العالم للرجال عندما تولت إدارة مباراة كوستاريكا وألمانيا .

ويضم الطاقم التحكيمي أيضا المساعدتين البرازيلية نووزا باك والمكسيكية كارين دياز ميدينا، أما الحكم الرابع فهو الأمريكية كاثرين نيسبيت.

ست
وقالت ستيفاني فرابارت إن وجود حكام نسائي في كأس العالم يبعث برسالة إيجابية لحقوق المرأة.

تعتقد فرابارت أن هناك “ضغط أكبر” على الحكام الإناث في مباراة الرجال ، لكنها تقول إنهن جميعًا يتمتعن بالخبرة الكافية للتعامل مع التوقعات.

وقالت “نحن نعرف الضغط. لكنني أعتقد أننا لن نغير أنفسنا – كن هادئا، مركزا، مركزا. ولا تفكر في وسائل الإعلام وكل شيء وركز على الميدان”.

تبلغ ستيفاني من العمر 38 سنة، وتولت مسؤولية أول مباراة لها للرجال وهي في التاسعة عشرة من عمرها، وهي حاصلة على الشارة الدولية منذ عام 2011.

وحسب دويتشه فيله، فإن فرابارت رغم صغر حجمها، فإنها تتمتع بشخصية قوية وحازمة على أرض الملعب.

وتقول: “لست طويلة القامة، لست قوية مثل بعض زملائي الذكور.. لكنني سأجعل صوتي مسموعًا”.

وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، حققت فرابارت سلسلة من الإنجازات: تحكيم نهائي كأس العالم للسيدات لأول مرة، وهي أول امرأة تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي للرجال، وأدارات مباراة في دوري أبطال أوروبا/ كما أدارت مباراة في تصفيات قطر 2022.
وكانت أول امرأة تدير نهائيًا كبيرًا في كرة القدم للرجال عندما تولت مسئولية إدارة نهائي كأس السوبر الأوروبي 2019 بين تشيلسي وليفربول.

وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول في تلك المباراة “حان الوقت”. “أنا سعيد للغاية لأننا يمكن أن نكون جزءًا من هذه اللحظة التاريخية”.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com