أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بمشاركة الفنانة غادة عودة:51 لوحة فنية تجسد حياة الفلسطينيين السياسية والاجتماعية
فااغعت

بمشاركة الفنانة غادة عودة:51 لوحة فنية تجسد حياة الفلسطينيين السياسية والاجتماعية

جسد معرض فني لخمسة عشر فنانا وفنانة من الضفة الغربية وقطاع غزة حياة الفلسطينيين السياسية والاجتماعية عبر 51 لوحة فنية. وقال عمر رحال مدير مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية شمس في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن المعرض الفني الذي جاء تحت عنوان “فلسطين التي نريد بعيون الشباب والشابات” حمل رؤية تشاركية بين مركز شمس لحقوق الإنسان ومجموعة الفنانين الذين حملوا رسالة عن حقوق الإنسان أيضا وجسدوها في لوحات استضافها المعرض الذي تم افتتاحه في مدينة رام الله. وأضاف أن هدف المعرض التركيز على القضايا الحقوقية والحريات العامة ومناهضة الفساد وتعزيز مشاركة النساء في الحياة السياسية، والباحثين عن عمل، والفقر.

وتابع رحال أن المعرض تضمن لوحات تحمل دعوة إلى المساواة والعدالة والتعددية السياسية، وحرية الرأي ومناهضة العنف. من جانبها قالت المديرة التنفيذية لمركز شمس والمنظمة لأعمال المعرض أمل الفقيه أن المعرض جاء لتعزيز وتفعيل دور الفن في قيم الديمقراطية والحرية والمساواة وحقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني وتعظيم دور الفنانين في الديمقراطية.

أما الفنانة المشاركة في المعرض غادة عودة فوضحت في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أنها تشارك في المعرض بلوحتين رسمت خلالهما عنوان المعرض “فلسطين التي نريد بعيون الشباب والشابات” ففي اللوحة الأولى رسمت فلسطين بخارطتها وسمائها وأرضها وزيتونها، وجسدت في اللوحة الثانية ما يتعرض له الفلسطينيون من اضطهاد لحرياتهم الشخصية حيث رسمت رجلا مكمما فمه بقفل ولكن أبرزت مفتاح القفل على جانب الصورة وتركت لكل واحد حرية تفسير اللوحة.وأضافت أن بعض اللوحات في المعرض أبرزت دور المرأة في النضال الفلسطيني.

شاهد أيضاً

محاسن

الأردن يؤكد دعمه لتمكين المرأة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مثلت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الأردني، المملكة الأردنية الهاشمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com