الرئيسية / أخبار / تونس..وزيرة المرأة تشارك في موكب إطلاق القطار الوردي في إطار القافلة الصحيّة للتقصّي المبكّر عن سرطان الثدي
تونمكك

تونس..وزيرة المرأة تشارك في موكب إطلاق القطار الوردي في إطار القافلة الصحيّة للتقصّي المبكّر عن سرطان الثدي

شاركت الدكتورة آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، رفقة الدكتور علي مرابط، وزير الصحة، والسيد ربيع المجيدي وزير النقل، فجر يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022 بمحطة الأرتال ببرشلونة، في إطلاق القطار الورديّ في إطار القافلة الصحيّة للتقصّي المبكّر عن سرطان الثدي التي تنتظم يومي 21 و22 أكتوبر 2022 بولايات صفاقس وسيدي بوزيد وقابس.

وتتنزّل هذه القافلة في إطار شهر أكتوبر الوردي لتقصّي سرطان الثدي التي ينظمها الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبمشاركة كل من الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية والجمعية التونسية لطب الأورام والجمعية التونسية لطب أمراض النساء والتوليد وجمعيتي “مرام” و(One Day One Dream).

وستتوجّه هذه القافلة في يومها الأول نحو ولاية صفاقس بمحطة “الغريبة” لتواصل جولتها بمحطتي “الفوني” و”مزونة” بسيدي بوزيد. وستتوقف في اليوم الموالي بمحطات “قابس المدينة” و”غنوش” بقابس و”الصخيرة” بصفاقس.

ويتولى الطاقم الطبي وشبه الطبي التابع للديوان والمتطوعون والمتطوّعات من منظمات وجمعيات ناشطة في المجال تأمين عيادات للتقصي المبكر لسرطان الثدي لفائدة النساء والفتيات من الوسط الريفي والمناطق الداخلية وتحسيسهنّ بأهمية التقصي المبكر وبضرورة القيام بعيادات مبكّرة.

شاهد أيضاً

يسرات

مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة يكرّم النجمة المصرية يسرا…التي بدت متأثرة

كرّم مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة الذي افتتح مساء يوم الأحد في 14 نيسان/ أبريل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com