الرئيسية / أخبار / الكويت ..وزيرة الشؤون الاجتماعية تلتقي «الأعلى للأسرة»
مي البغلي

الكويت ..وزيرة الشؤون الاجتماعية تلتقي «الأعلى للأسرة»

في الكويت ،واصلت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة، مي البغلي، اجتماعاتها بقياديي ومسؤولي الوزارة والجهات التي تتبعها، للتعرف عن كثب على مهامها القانونية والخدمات التي تقدمها للمستفيدين، حيث اجتمعت، أمس، في مكتبها بضاحية عبدالله السالم، بمسؤولي المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بصفتها رئيسة المجلس.

ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإن الوزيرة استفسرت عن أعمال المجلس والخدمات التي يقدمها، وعدد حالات العنف الأسري التي استقبلها، كما استفسرت عن مركز «فنر» الخاص بالمعنفات، ومدى جاهزيته لإيوائهن والاستماع إليهن، متسائلة عن النواقص البشرية التي يحتاجها المركز ليكون على أهُبة الاستعداد لاستقبال المعنفات.

ولفتت إلى أن الوزيرة شددت على ضرورة اضطلاع المجلس بمهامه التي شُكِّل لأجلها، من خلال العمل على تعزيز روابط الأسرة والحفاظ على كيانها ووحدتها، إلى جانب تنميتها وتطويرها بما يحقق الأمن والاستقرار الاجتماعي.

وحسب “الجريدة” ذكرت المصادر أن الوزيرة اجتمعت أيضاً بمسؤولي قطاع التنمية الاجتماعية، الذين قاموا بعرض المبادرات الخاصة بـ «الشؤون» والمدرجة ضمن خطة التنمية وبرنامج عمل الحكومة، وهي مبادرتي ضمان عدالة شبكات الأمان الاجتماعي، وتنمية الطفولة المبكرة، أو ما يُعرف بـ «الـ 1000 يوم الأولى من حياة الطفل».

إلى ذلك، تواصل إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات والاتحادات التعاونية في قطاع التعاون، تحديد مواعيد عقد العموميات وإجراء الانتخابات بالجمعيات التي انتهت سنتها المالية والولاية القانونية لأعضائها تباعاً خلال نوفمبر المقبل.

ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإن جمعيتي فهد الأحمد والسلام سوف تعقدان عموميتيهما 6 نوفمبر، في حين ستُعقد عموميتا تعاونيتي عبدالله السالم والصديق في 7 نوفمبر، مشيرة إلى أن 28 نوفمبر سيشهد عقد عمومية اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، وفي 30 من الشهر ستُعقد عمومية جمعية الرابية، إضافة إلى جمعيات القيروان، والفردوس، واشبيلية، ستُحدد مواعيدها لاحقاً.

وأضافت: «بشأن مواعيد إجراء الانتخابات جاءت كالتالي؛ الفحيحيل 2 نوفمبر، والأحمدي 17، وعلي صباح السالم 20، فضلاً عن الادخار يوم 24، في حين تم تحديد 27 من الشهر المقبل لإجراء انتخابات جمعية الفيحاء، إضافة إلى جمعية المسايل ستحدد لاحقاً».

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com