أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مبادرة «وارفة» تستعرض التجارب الناجحة للمرأة السعودية الريفية
سعودوة

مبادرة «وارفة» تستعرض التجارب الناجحة للمرأة السعودية الريفية

يواصل برنامج مبادرة “وارفة” لتعزيز دور المرأة في التنمية الريفية الزراعية المستدامة التي تعتبر من برامج “ريف” وتدعمها وزارة البيئة والمياه والزراعة بمشاركة منظمة الفاو التابعة للأمم المتحدة يومه الثاني بمشاركة 40 متدربة من مختلف أنحاء مدن المملكة، وتشمل اليوم الثاني محاضرات وورش عمل فعلية واستعراض بعض التجارب الناجحة لبعض المشاركات.

واستعرضت المحاضرات وورش العمل الكثير من المواضيع منها تنمية القدرات من أجل سلاسل قيمة زراعية مستدامة في المملكة قدم المحاضرة إعجاز خالق خبير التدريب وتنمية القدرات من منظمة الفاو، تعزيز نهج الأسر المنتجة من أجل تنمية مستدامة لسلاسل القيمة قدم ورشة العمل فلورا بيليناريو مستشارة سلاسل القيمة من منظمة الفاو.

هذا بجانب محاضرة تعزيز التنمية الريفية من منظور مشاركة المرأة والشباب من خلال الأوساط الأكاديمية تحدث فيها الدكتور حسين المهدي من منظمة الفاو فيما استعرضت مها الدغريري من برنامج ريف بوزارة البيئة والمياه والزراعة بعض التجارب الناجحة في ورشة عمل وحديث بعنوان المرأة كنموذج يحتذى به، تبادل الخبراء من نساء ناجحات في مجال تطوير سلاسل القيمة الغذائية.

واختتم بتدريب جماعي قدمه الدكتور صالح بازيد، الخبير الوطني لتنمية زراعة وتجارب الورد، وفلور بيليناريو مستشارة سلاسل القيمة من منظمة الفاو، ويستمر البرنامج حتى يوم الأثنين القادم يتخلله إحتفال بيوم المرأة الريفي يوم غدٍ بفندق قصر ابها.

ويهدف البرنامج الذي يتضمن العديد من الدورات وورش العمل تثقيف وتوعية وتأهيل المرأة الريفية وخلق بيئة تعاون وشرح الكثير من المفاهيم الهامة برعاية ودعم من برامج الوزارة المتعددة في هذا الشأن، فيما تولي الوزارة إهتمام بالغ بالمرأة الريفية الزراعية وتعمل على تفعيل دورها وتنشيط فعالياتها و جعل المرأة منتجة وذات إستمرارية في أعمالها الزراعية وغيرها من أعمال منتجة

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com