الرئيسية / أخبار / السلطنة تؤكد على أن المرأة العُمانية حظيت باهتمام من جلالة السلطان المعظم ضمن رؤية عمان 2040
topic42519

السلطنة تؤكد على أن المرأة العُمانية حظيت باهتمام من جلالة السلطان المعظم ضمن رؤية عمان 2040

العمانية / أكدت السلطنة على أن المرأة العُمانية حظيت باهتمام من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- ضمن خطة الاستراتيجية الوطنية لرؤية عمان 2040 والتي ستمنحها المزيد من المشاركة الفاعلة في كافة المجالات.. مشيرة إلى أن النظام الأساسي للدولة الذي يقوم على أساس عدم التمييز بين الرجل والمرأة كفل لها جميع الحقوق. 

وقالت السلطنة أمام الدورة الخامسة والستين للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في كلمة ألقاها سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان المندوب الدائم للسلطنة لدى الأمم المتحدة بنيويورك إن الحكومة اتخذت جهودًا لتمكين المرأة العُمانية والتي استطاعت أن تثبت قدراتها وكفاءاتها العلمية والعملية لتبرهن جدارتها بالثقة التي مُنِحت لها، مؤكدة على دورها الحيوي بوصفها شريكاً مهمًا في عملية التنمية الشاملة في بلادها وقدرتها على العطاء والمشاركة في خدمة المجتمع. 

وأضافت أن المرأة العُمانية حظيت بمستوى تعليمي عال أوصلها لمرحلة التمكين والإبداع في شتى المجالات وكان لمشاركتها في مجال العمل ونجاحاتها المتواصة بما أوكل لها من أعمال دور في تطوير مهاراتها وقدراتها وجعلها عضوًا فاعلاً في رسم وتنفيذ خطط العمل وتولي مناصب قيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

ووضحت أن المرأة العُمانية مُنحت حق الترشح للانتخابات في مجلس الشورى وفي غيرها من المجالس منذ فترات طويلة وبدون شروط أو قيود أو تمييز عن الرجل. 

وتطرّقت إلى أن تمكين المرأة العمانية ومشاركتها في صنع القرار كان نتيجة طبيعية للنهج العُماني المتفرد والذي يقوم على أساس المساواة في الحقوق والواجبات بين المرأة والرجل وهو نهج راسخ وأساسي وسيستمر.

شاهد أيضاً

كويتن

الكويتيون زاد عددهم إلى 1.545 مليون نسمة

كشفت أرقام حديثة صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء، عن أن عدد سكان الكويت وصل إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com