أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / اجتماع للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية حول البرنامج الوطني للإنماء المحلي والريفي
هيئةنت

اجتماع للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية حول البرنامج الوطني للإنماء المحلي والريفي

عقدت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، بدعوة من رئيستها كلودين عون، اجتماعا حول البرنامج الوطني للإنماء المحلي والريفي، عرضت خلاله رئيسة اللجنة السياسية في الهيئة الوزيرة السابقة الدكتورة غادة شريم البرنامج الذي سبق أن طورته وزارة المهجرين في الحكومة السابقة، في إطار لجنة وزارية مشتركة، بالتعاون مع منصة Impact الالكترونية في التفتيش المركزي.

حضر الاجتماع نائبة الرئيسة منى الصلح وعدد من أعضاء الهيئة وفريق العمل، بمشاركة مستشاري الوزيرة السابقة الدكتورة غادة شريم السيد إيلي القاعي والسيدة مريم رياشي يارد، ومن إدارة التفتيش المركزي كل من مسؤول المعلوماتية/منصة Impact شربل نعمة والمهندسة رنا زين الدين والمتخصصة في علم البيانات برلا نعمة.

خلال الاجتماع، تم عرض البرنامج الوطني للإنماء المحلي والريفي ومناقشته. كما تم البحث في سبل استخدام المنصة من قبل الهيئة والاستفادة منها في تنفيذ برامجها، لا سيما في ما يخص المسح وجمع المعلومات عبر اعتماد مقاربة جندرية تمهد لوضع السياسات التنموية والاقتصادية والاجتماعية.

ويهدف البرنامج إلى دعم المناطق اللبنانية وتنفيذ مقاربة حكومية متكاملة للسياسات المحلية والريفية، بما يساهم في مؤازرة الحكومة لتنفيذ التزاماتها حيال تحقيق الانماء المتوازن والمستدام.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com