أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / خلال شهور.. المرأة السعودية تقود قطار الحرمين
قطاا

خلال شهور.. المرأة السعودية تقود قطار الحرمين

أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودى، صالح الجاسر، أنه خلال أشهر ستقود المرأة السعودية قطار الحرمين مواطنات مؤهلات تأهيلًا كاملًا لهذه المهمة.

وأوضح الجاسر أنه تم التوطين الكامل في بعض الوظائف المهمة، كما أن هذه الوظائف متاحة جميعها أمام العنصر النسائى، بحسب ما نشرته جريدة عكاظ.

وأشار إلى أن إسهام العنصر النسائي أصبح يتطور بشكل كبير، وستتم مشاهدتهن وهن يعملن في العديد من الوظائف قريبًا، بينها منظومة النقل التي يمتد دورها لتتجاوز المكونات الخاصة، ويمتد أثرها إلى تمكين القطاعات الأخرى عبر زيادة الكفاءة لتخدم الصناعة والسياحة والحج والعمرة؛ ما يجعلها تقوم بشراكات مع عدة جهات.

وتابع: أن العنصر النسائى أصبحت له مشاركة في كافة التخصصات التي يرغبن بالعمل فيها، وخلال أشهر سنجد قطار الحرمين تقوده مواطنات مؤهلات تأهيلاً كاملاً لهذه المهمة، كما سيتم العمل على توطين كامل لـ18 وظيفة خلال العام القادم، وزيادة نسبة التوطين في هذه القطاعات.

ستقود المرشحات الناجحات قطارات الحرمين فائقة السرعة بين مدينتى مكة والمدينة بعد عام من التدريب على ذلك، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم الإعلان فيها عن مثل هذه الوظائف للنساء في المملكة العربية السعودية.

يُذكر أن السعودية عُرفت لعقود من الزمان بأنها واحدة من الدول التي يوجد بها أدنى معدلات مشاركة القوى العاملة النسائية في العالم، ولكن في السنوات الأخيرة بذلت الحكومة جهودا مُضنية لزيادة عدد النساء في العديد من مجالات العمل باعتبار ذلك جزءا من خطة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد المعتمد على النفط.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com