الرئيسية / أخبار / منيرة المهدية المرأة الوحيدة التي هنأت كمال أتاتورك بسقوط الخلافة العثمانية
19_2020-637252157313423399-342

منيرة المهدية المرأة الوحيدة التي هنأت كمال أتاتورك بسقوط الخلافة العثمانية

قال الكاتب المسرحي المصري محمد أبو العلا السلاموني، إن الإخوان ظهروا عام 1928 ولو تم تتبع تاريخ مصر منذ ذلك الوقت حتى 1954 سنجد أنهم قتلوا 2 رؤساء وزارة، ولم يتم مواجهة ذلك من قبل المثقفين، متابعًا: «كانوا بيحتفلوا في المجلس الأعلى للثقافة عن مرحلة العشرينات، والتي كتب فيها الدستور وتولى حزب الوفد السلطة ووجود الفكر والفنون وتحرير المرأة، لكن تعالى للواقع لن تجد أثرًا للمثقفين المصريين في هذا الواقع».

وأضاف «السلاموني» خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج «رأي عام» عبر فضائية «TeN»، في مصر، أن المرأة المصرية لم تكن تستطيع أن تصعد على خشبة المسرح للتمثيل خلال فترة العشرينات، متابعًا: «اللي كان بيمثل سيدات مسيحيات أو يهوديات أو رجال عملوا سيدات».

وأوضحت أن منيرة المهدية قامت بعمل دور رجل من أجل الصعود على خشبة المسرح، معقبًا: «في المرّة الثانية لبست لبس سيدات وقدمت عدد من الأعمال الفنية»، منوها بأنها المرأة الوحيدة التي هنأت كمال أتاتورك على إسقاط الخلافة العثمانية، وذهبت إلى تركيا من أجل تهنئة كمال أتاتورك وغنت في تركيا حينها، لأنها أدركت أن سقوط الخلافة العثمانية سقوط للتراث العثماني الأسود الذي طغى على مصر 400 سنة، مستطردًا: «هما كانوا بيفتحوا دولة كافرة؟ دول أعدموا طومان باي، المفروض يُسمى الغزو العثماني مش الفتح العثماني».

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com