أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / السعودية تلغي شرط إلزام المرأة بالحجاب في البطاقة الشخصية.. مسموح بوضع الزينة
بطا

السعودية تلغي شرط إلزام المرأة بالحجاب في البطاقة الشخصية.. مسموح بوضع الزينة

اتخذت المملكة العربية السعودية خطوة جديدة في ما يخص حقوق المرأة وهيئتها في الأوراق الرسمية، وهي التي تثبت هويتها في الأوراق الرسمية، وهي التي تثبت هويتها الشخصية، وبناءاً على ذلك نشرت جريدة أم القري الرسمية بالمملكة، قرار ينص على إلغاء إلزامية تغطية شعر المرأة والعنق في الصورة الشخصية ببطاقة الهوية الوطنية.

وأما عن التفاصيل الخاصة بالقرار فكشفت أن التعديلات الجديدة للمادة “17” من اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية السعودي، وتم حذف العبارة التي تنص على أهمية “تغطية شعر الرأس والعنق بالنسبة للصورة الشخصية للمرأة في بطاقة الهوية الوطنية”.

وتمت الإشارة إلى أنه طبقاً إلى التعديل الذي تم إجرائه من خلال المملكة العربية السعودية، وهذه المادة تشمل على فقرتين، والأولى نصت على ما يلي “أن تكون الصورة الشخصية والصورة الملتقطة في الأنظمة الآلية التي يتطلبها إصدار الهوية الوطنية، حديثة وملونة وواضحة، ومُظهرة لجميع ملامح الوجه، وبخلفية بيضاء، في وضع مقابل، ودون نظارات أو عدسات غير طبية، وخالية من أي زينة، ولا يجوز أن تكون بالملابس المهنية، أو لأي فئة معينة”.

وأما عن نص الفقرة الثانية، جاء كما يلي “أن تتولى وكالة الوزارة للأحوال المدنية وضع ضوابط خاصة بالصور الشخصية والصور الملتقطة في الأنظمة الآلية لبعض الفئات العمرية وذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الأخرى غير الواردة في هذه المادة”.

شاهد أيضاً

سعودلبل

طريقة إنشاء بطاقة أحوال مدنية للمرأة السعودية الكترونيا عبر أبشر وما هي الأوراق المطلوبة لعام 1445؟

قامت الأحوال المدنية بالكشف عن طريقة إصدار بطاقة أحوال مدنية للمرأة الكترونيا، وذلك حيث تعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com