أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / في نيويورك :«المرأة المعجزة».. معرض فني لكسر الصورة النمطية لـ«الآسيويات»
اسي1

في نيويورك :«المرأة المعجزة».. معرض فني لكسر الصورة النمطية لـ«الآسيويات»

“النساء السماويات يسبحن بالذهب” (2022) بواسطة تشيلسي ريوكو وونغ “النساء السماويات يسبحن بالذهب” (2022) بواسطة تشيلسي ريوكو وونغ
في كثير من الفنون الغربية، ظهرت النساء الآسيويات كشخصيات أحادية البعد، يُنظر إليها أحيانًا على أنها وديعة وسهلة الانقياد، وفي أوقات أخرى مفرطة في الجنس وغريبة.

ولكن مثل هذه الصور النمطية تفشل دائمًا في إظهار حقيقة الأفراد القادمين من عدد لا يحصي من الخلفيات الثقافية، وهويات متجذرة في بلدان وتواريخ مختلفة بشكل واضح.

يسعى معرض «المرأة المعجزة»، وهو معرض جديد في جاليري جيفري ديتش في نيويورك، إلى مواجهة الرؤية النمطية للمرأة الآسيوية التي يقدمها الغرباء، حيث يعرض أعمالًا من قبل النساء الأمريكيات الآسيويات، والشتات.
قالت كاثي هوانغ، أمينة البرنامج إنها «استمدت الإلهام للمعرض من قصيدة 1981 المرأة المعجزة لجيني ليم».
وأوضحت: «في القصيدة، يراقب الراوي الحياة المختلفة للنساء الآسيويات. هذا شيء تساءلت عنه، لأنني أمتلك تجربتي الفردية كامرأة أمريكية صينية، لكن كانت هناك العديد من التجارب الأخرى التي لا أعرف عنها».

تم تقديم أكثر من عشرين عملًا تتناول موضوعات الهوية، حيث تم تصوير النساء في كثير منها على أنهن قويات، ولكن أيضًا في بعض الأحيان يتسمن بالاستبطان والهشاشة.

يواجه البعض- كما هو الحال مع لوحة «الغرض» للفنان جياب براشاكول – صورة ذاتية ترى الفنان يلقي نظرة ثابتة على المشاهد.

بينما يركز البعض الآخر على المجتمع، مثل «روائح مثل روح ما قبل المراهقة» لميليسا جوزيف، والتي يظهر مجموعة متنوعة من الفتيات المراهقات.

دعنا نلقي نظرة على أعمال المعرض:

اسي5 اسي4 اسي3 اسي2

 

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com