الرئيسية / أخبار / السعودية تحتفل بيوم المرأة في القطاع البحري
سعودوة

السعودية تحتفل بيوم المرأة في القطاع البحري

انضمت جيبوتي رسميًا إلى عضوية منظمة التعاون الرقمي، وهي مبادرة سعودية تجمع بين الدول والشركات ومجموعات المجتمع المدني والأكاديميين ومؤسسات البحث والتطوير لتعزيز الرخاء الاجتماعي من خلال مشاركة ونمو أكثر شمولاً عبر الاقتصاد الرقمي.

وقع سفير جيبوتي لدى المملكة العربية السعودية ضياء الدين سعيد بامخرمة على الميثاق التأسيسي لمكتب التنسيق الإقليمي في حفل أقيم في السفارة بالرياض، وبحضور أمين عام مكتب التنسيق الإقليمي ديمة اليحيى، وعمر النمر، مدير الحكومة. والعلاقات الدولية في المنظمة.

“لقد وقعت على ميثاق التأسيس لمكتب تنسيق المنطقة لجيبوتي لكي تصبح جيبوتي عضوًا في هذه المنظمة الجديدة التي تركز على الازدهار الرقمي للجميع. ديمة اليحيى، الأمينة العامة لمكتب التنسيق الإقليمي، كانت حاضرة أثناء التوقيع في سفارة جيبوتي، “غرد السفير يوم الأربعاء.

بتوقيع الميثاق، أصبحت جيبوتي الدولة العضو العاشرة والرابعة في إفريقيا التي تنضم إلى عضوية المنظمة، والتي تشمل المملكة العربية السعودية (بلد المقر) والأردن والبحرين وباكستان ورواندا وعمان والكويت والمغرب و نيجيريا.

تأسست منظمة التعاون الرقمي في المملكة العربية السعودية والبحرين والأردن والكويت وباكستان، وهي مدفوعة برؤية مستقبل رقمي للجميع. يهدف إلى تمكين النساء والشباب ورجال الأعمال، وتوسيع الاقتصاد الرقمي والتقدم مع الابتكار.

انضم المغرب الشهر الماضي باعتباره تاسع دولة عضو في مكتب التنسيق والارتباط. تم إطلاق مكتب التنسيق الإقليمي بعد رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين في قمة مجموعة العشرين في نوفمبر 2020 ، حيث كان هناك تركيز كبير على الاقتصاد الرقمي، لا سيما في التعليم والصحة استجابة لتحديات جائحة كوفيد -19.

تأسست في المملكة العربية السعودية والبحرين والأردن والكويت وباكستان، وهي مدفوعة برؤية مستقبل رقمي للجميع. يهدف إلى تمكين النساء والشباب ورجال الأعمال، وتوسيع الاقتصاد الرقمي والتقدم مع الابتكار.

قال بامخرمة : “تهتم DCO بالرقمنة في مجال الإدارة والاقتصاد، وتعمل مع الحكومات والمجتمع المدني والمنظمات الدولية والقطاع الخاص في تعزيز التحول الرقمي الشامل داخل الدول الأعضاء من خلال تبني مبادرات تركز على الاقتصاد الرقمي ودعم النساء والشباب ورجال الأعمال في هذا المجال “.

وأضاف بامخرمة أن البلدان في مكتب تنسيق المنطقة هي جزء من شبكة أوسع لبناء شراكات عالمية تعمل على تطوير طموحات رقمية مشتركة.

وقال السفير إن المنظمة تهدف إلى تحقيق التنويع والازدهار الاقتصادي والاجتماعي بفضل فرص النمو التي يوفرها التحول الرقمي للقطاع العام.

وقال: “إن انضمام جيبوتي إلى المنظمة يأتي في إطار إرادة وطنية طموحة لاعتماد الرقمنة، بهدف الاستجابة للعديد من التحديات وإيجاد حلول مستدامة لها، وتوفير بيئة استثنائية للعمل والعيش والازدهار في جيبوتي”. سفير.

يأتي انضمام جيبوتي إلى مكتب التنسيق الإقليمي بعد أن زارت وزيرة الدولة المكلفة بالاقتصاد الرقمي والابتكار مريم حمدو علي المملكة العربية السعودية في أواخر مارس، عندما التقت بالعديد من كبار المسؤولين المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والرقمنة.

وقال السفير “في جيبوتي، تحتل التكنولوجيا الرقمية مكانة مهمة في برنامج الرئيس إسماعيل عمر جيله لتعزيز التنمية الوطنية على مختلف المستويات”.

شاهد أيضاً

جمباروز

الكويت..«الهيئة» تشيد بإنجار الرزيحان في «الجمباز»

استقبل نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله في مكتبه بمقر الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com