أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / في الكويت ..«رحلة إلى الجمال» مع «المرأة الدولية»
كمنو

في الكويت ..«رحلة إلى الجمال» مع «المرأة الدولية»

رغم نشاطاتها الاجتماعية والثقافية والوطنية المتعددة فإن الفعالية التي أقامتها مجموعة المرأة الدولية في الكويت، كانت متميزة جدا، فتحت عنوان “رحلة إلى الجمال العظيم”، وبالتعاون مع السفارة الإيطالية، أقامت المجموعة لقاء ثقافيا إيطاليا، بحضور عدد كبير من السفيرات الأجنبيات المعتمدات لدى البلاد، إضافة إلى زوجات بعض السفراء العرب والأجانب ومجموعة كبيرة من سيدات المجتمع الكويتي.

وافتتحت رئيسة المجموعة كريستيانا بالدوتشي، زوجة السفير الإيطالي لدى البلاد، البرنامج بالترحيب بالحضور، شاكرة الرئيسة الفخرية لمجموعة المرأة الدولية الشيخة هنوف بدر المحمد، عقيلة وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، على دعمها المتواصل.

وشرحت بالدوتشي المعنى الخاص لـ “الجمال العظيم” المأخوذ من فيلم إيطالي حائز على جائزة أوسكار، مشيرة إلى أن العنوان يعبر عن سمة شائعة للثقافة الإيطالية وأسلوب الحياة على أنها “بحث دائم عن الجمال”.

واستعرضت بعض الأفلام الوثائقية عن إيطاليا وروعتها، بدءا من جمال السياحة في مدنها وقراها، مرورا بصناعة الزجاج الرائعة، وصولا إلى عالمي الموضة والطعام، مشددة على أن إيطاليا تتمتع بمواقع أثرية خلابة بعضها مدرج على لائحة “اليونيسكو”، ودعت الحضور إلى زيارة بلدها مع اقتراب فصل الصيف.
وهنأت السيدات بعيد الأم، نظرا لاحتفال الدول الأوروبية بهذا العيد في 8 مايو هذا العام.

وأعقب افتتاح بالدوتشي، كلمة ترحيب من السفير الإيطالي لدى البلاد كارلو بالدوتشي، عبر خلالها عن سعادته بمشاركة أصدقائنا الكويتيين والمساهمة في الاحتفال، مهنئا مجموعة المرأة الدولية على عملها، ولفت إلى أن “المسار الثقافي الذي يتم تقديمه عبر إيطاليا عنصر وثيق الصلة ومتميز في الصداقة بين إيطاليا والكويت”.

وشدد على الدور الذي تلعبه بلاده كقوة ثقافية عظمى إضافة الى قوتها الاقتصادية، وتقدم بالشكر إلى الحضور، ورحب بزيارتهم لإيطاليا.

وتخلل الحفل عرض موسيقي لفرقة “لا نوتي ديلا تارانتا”، التي عزفت وأنشدت مقطوعات من الموسيقى الفلكلورية والتقليدية من جنوب إيطاليا.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com