أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / كيف تستعيدي طاقتك فيما تبقى من شهر رمضان؟
طاقفى

كيف تستعيدي طاقتك فيما تبقى من شهر رمضان؟

رغم أن الصيام يخلص الجسم من السموم ويساعده في التخلص من عاداته الغذائية السيئة؛ فنجد من يسرف في تناول الأطعمة مما يسبب له الوهن وخسارة طاقته والتي قد تكون سببًا في زيادة أعراض التعب؛ إلا أن البعض يتناول أطعمة خفيفة في وجبة الإفطار وهو المطلوب تحقيقه للحصول عل نشاط دائم.

 

لذلك يواجه الكثير مشكلة كبيرة خلال الصيام، وهي فقدان الطاقة والتركيز والقدرة على القيام بالأنشطة اليومية التي اعتدنا القيام بها قبل رمضان .

ويقدم الدكتور على رمضان استشاري الطب الرياضي , بعض الطرق التي تساعد في القيام بالأنشطة اليومية دون الشعور بالإرهاق أو التعب الذي يرافق الصيام في شهر رمضان.

طرق تساعد على الحفاظ على الطاقة في باقي رمضان منها

الاستمرار في الحركة
أكد استشاري الطب الرياضي , أن الجميع يلقي باللوم على قله الطعام في التسبب في انخفاض الطاقة خلال الصيام، ولكن السبب الحقيقي يكمن في انخفاض الحركة التي تسبب الشعور بالخمول.

لذلك البقاء في حالة سكون لا يساعد الجسم على الاحتفاظ بالطاقة، لذلك لابد ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة فقط يوميا لان من شأنها أنها تعزز مستويات الطاقة في الجسد.

تجنب حرارة الشمس

السبب الأخر في انخفاض الطاقة في الصيام يكون بسبب كثرة التعرض لحرارة الشمس خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ؛ حيث تمتص الحرارة كل طاقة الإنسان، وتسبب زيادة شعور الجسم بالجفاف، خاصةً عند الامتناع عن تناول المياه لفترة طويلة، وهنا يفضل البقاء في المنزل لفترة طويلة وتجنب إرهاق الجسد في درجات الحرارة العالية.

النوم
أضاف استشاري الطب الرياضي ان السبب الثالث في فقدان الطاقة خلال الصيام هو عدم حصول الجسم على قسط كافي من النوم ، فإذا كان الجسد يعاني من نقص الطعام والشراب، هنا من الأفضل أن لا يجب حرمانه من النوم أيضا ؛ لذلك لابد من اخذ قسط جيد من النوم خلال الصيام، وأخذ قيلولة لا تتعدى نصف ساعة خلال فترة الصيام لاستعادة طاقة الجسم والشعور بالنشاط .

الامتناع عن التدخين
ويفضل تجنب التدخين خلال شهر رمضان ، لأنه يسبب الغثيان والدوار عند الانقطاع عنه فجأة ؛ حيث يملأ التدخين الجسد بالسميات، لذلك يجب تجنبه.

الأنشطة الممتعة
القيام بنشاط ممتع يجعل الوقت يمر سريعا ، لذلك يفضل القيام بنشاط مسل، لأنه يساعد أن يجعل العقل يقظًا ويرفع مستويات الطاقة في الجسم.

وجبة الإفطار
أضاف الدكتور علي رمضان خلال الصيام، أنه أثناء فترة الصيام يهاجمنا التفكير في تناول الوجبات الدسمة الشهية في أذهاننا، مما يجعلنا نصاب بالتخمة من كثرة تنفيذ الطعام الذي نفكر فيه؛ لذلك من الأفضل تناول أطعمة خفيفة في وجبة الإفطار، وكسر الصيام بالمياه أو الفاكهة أو أي مشروب خفيف لتجهيز الجسد للصيام في اليوم التالي.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com